اخبار البحرين

أكاديميان بجامعة الخليج العربي ضمن فريق التدريب لبرنامج الزمالة الأمريكية للتعليم الطبي

مثل أكاديميان من كلية الطب والعلوم الطبية، جامعة الخليج العربي، في برنامج تدريب الدارسين ببرنامج الزمالة الأمريكية للتعليم الطبي (FAIMER)، الذي عقد مؤخراً في معهد إقليم شرق المتوسط ومقره كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة.

وأسهم الأستاذ الدكتور محمد هاني شحاتة رئيس قسم طب العائلة والمجتمع، والدكتور هاني عطوة رئيس قسم التعليم الطبي، في برنامج التدريب الذي يعد برنامجاً تعليمياً وتدريبياً عالمياً يهدف إلى تطوير أسس التعليم الطبي الحديثة، ومقره الرئيسي في مدينة فيلادلفيا وله العديد من الفروع في مختلف مناطق العالم، كما يهدف البرنامج إلى إعداد القادة وإدارة التغيير في مؤسسات تعليم المهن الصحية.

وتبلغ مدة البرنامج عامين، يقوم خلالها المتدربون بالاجتماع لمدة 10 أيام في بداية كل عام لتلقي تدريب مكثف على محاور عدة، ثم يعكفون على إعداد مشاريعهم العملية بقية العام.

وتضمنت مشاركة الدكتور شحاته والدكتور عطوة تدريب المشاركين على أسس إدارة مشروعات التعليم الطبي، وتطبيقات المنهج المتكامل في التعليم الطبي القائم على التداخل والتكامل بين العلوم، والقيادة والإدارة في مؤسسات تعليم المهن الصحية، وتعليم المهارات الإكلينيكية، بالإضافة إلى الإشراف على مشاريع بعض الدارسين.

وقد شارك في هذا البرنامج مجموعة من المحاضرين الدوليين من الولايات المتحدة، ومصر، والسودان، والهند، وجنوب أفريقيا، إلى جانب متدربين من مصر، والسودان، وليبيا، والإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *