اخبار البحرين

أمانة العاصة و”حياة أفضل” يوقعان عقد شراكة لإدارة حديقة “أم الشعوم”

وقع مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي عقد شراكة مع مؤسس جمعية حياة أفضل الخيرية النائب أحمد صباح السلوم لتشغل وإدارة حديقة أم الشعوم على مدى 3 سنوات الواقعة بمنطقة الماحوز بمجمع 334.

وقام الطرفان بجولة ميدانية الى حديقة أم الشعوم بحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة م. صالح طرادة ونائب رئيس مجلس أمانة العاصمة د. خلود القطان وعدد من المسؤولين، حيث قدم النائب شرح مفصل عن الأفكار والأنشطة التي ستحتضنها الحديقة وستضفي مزيدا من الجاذبية والتفاعلية مع الأهالي والمرتادين.

وأكد م. السَهلي حرص أمانة العاصمة على تعزيز ثقافة العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم جهودها في الحفاظ على المرافق العامة والمكتسبات التي قامت البلدية بتنفيذها لخدمة أفراد المجتمع، مشيرا الى ان هذه المبادرات يتم تحويلها الى برامج عملية تساهم بتنمية المواقع الحيوية والترفيهية في المنطقة وتعمل على استدامة هذه المشاريع وتتماشى مع الأهداف التي تسعى الى تحقيقها وزارة شئون البلديات والزراعة.

واوضح م. السهلي ان الجمعية ستعمل على تنفيذ البرامج التي ترتكز على تعزيز مفاهيم الشراكة المجتمعية عن طريق ترجمت القيم الى انشطة مفيدة للمجتمع كتخصيص مساحة تفاعلية لألعاب الأطفالتعزز لديهم التعاون والعمل الجماعي، الى جانب تطوير المهارات الاجتماعية الأساسية لدى الأفراد لما ستوفره من أجواء أسرية تعكس الطابع الاجتماعي البحريني من أنشطة متنوعة تجذب فئة الشباب، مثل ممارسة رياضة السباحة أو التمارين البدنية، إضافة إلى المساحات التي ستكون متاحة للراحة والتنزه لمختلف الفئات العمرية.

من جانبه ذكر مؤسس جمعية حياة أفضل الخيرية النائب أحمد صباح السلوم حرص وسعي الجمعية في دعم المشروعات الاقتصادية والاجتماعية لتحسين البيئة المحلية والحياة الأسرية بالتنسيق مع الجهات المختصة من منطلق دورها في تحسين حياة المجتمع، موضحا انه من المزمع أن يتم البدء بأعمال الصيانة اللازمة تمهيداً لإعادة افتتاحها قريباً إلى عامة الناس.

واضاف النائب السلوم “أن التطور العمراني المضطرد وانحسار مساحة الأراضي في الأحياء السكنية، يحتم على الجميع سواء أجهزة تنفيذية او مؤسسات مجتمع مدني مضاعفة الجهود للبحث عن مزيد من الحلول لفئتي الطفولة والشباب، وذلك لتمكينهم من ممارسة هواياتهم الرياضية المختلفة، مشدداً في الوقت نفسه على الدور الكبير الذي تمثله المنتزهات والحدائق كمتنفس لدى الأهالي، وما تتركه من آثار اجتماعية وصحية على المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *