اخبار البحرين

أمانة العاصمة ترصد 190 وتهدم 35 عقارا آيلا للسقوط

لما تشكله خطرا على الأرواح والممتلكات ..

اكدت أمانة العاصمة حرصها على التنسيق والتعاون لتنفيذ البرامج والخطط الكفيلة بتوفير مختلف الخدمات للمواطنين والمقيمين، ووضع الحلول المناسبة للملاحظات والاحتياجات المرصودة، لا سيما فيما يتعلق بملف البيوت الآيلة للسقوط لضمان أمن وسلامة أهالي العاصمة.

واوضحت أمانة العاصمة انه يتم اتباع آلية للتعامل مع الأبنية الآيلة للسقوط من بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية مختصة بالرصد تقوم بالجولات الميدانية والكشف عن الحالة الإنشائية للعقارات والكشف عن المخالفات ان وجدت واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل أوضاع العقارات الخطرة.

وذكرت انها قامت خلال الفترة من يناير ديسمبر 2023 برصد 190 وهدم 35 عقارا آيل للسقوط في المحافظة وذلك لما تشكله تلك المباني من خطر على المارة والممتلكات المجاورة.بالإضافة الى مظهرها غير الحضاري.

وأشارت الى أن البلدية تقوم بحصر ومعالجة الجوانب المتعلقة بالمباني الآيلة للسقوط والتأكد من السلامة الإنشائية للعقارات، استنادا الى الإجراءات التي حددتها اللائحة التنفيذية لقانون البلديات رقم (٣٥) لسنة ٢٠٠١م والتي تخول للبلدية هدم العقار بالطريق الإداري في حال شكل خطورة بالغة على الأفراد وممتلكاتهم ويستدعي ازالته بشكل عاجل.

وتهيب أمانة العاصمة بأصحاب العقارات المتهالكة المبادرة في تصحيح واصلاح وضع العقارات بالسرعة الممكنة حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *