اخبار البحرين

«أمانة العاصمة» تقر إنشاء شركة تدير أسواقها المركزية

سيد حسين القصاب

وافق مجلس أمانة العاصمة بالأغلبية، على مقترح العضو عبدالحسن آل عباس لإنشاء شركة «أسواق» تُعنى بإدارة أسواق أمانة العاصمة. وقال آل عباس إن «الغرض من تقديم المقترح هو زيادة الكفاءة التشغيلية للأصول والممتلكات لأمانة العاصمة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات والمشاريع العقارية في مملكة البحرين، بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل لأسواق وأملاك أمانة العاصمة بشكل أفضل وتهيئة غير المستقل منها للاستثمار».

وأوضح أن «الهدف من تقديم المقترح هو رفع التكاليف عن عاتق الحكومة وزيادة الإيرادات المحصلة من أملاك أمانة العاصمة، وزيادة الشفافية والمرونة في عمليات إدارة وتطوير الأملاك والأراضي الحكومية التابعة لأمانة العاصمة، بالإضافة إلى استدامة عملية التنمية العمرانية بصورة متكاملة ومتناسقة مع القطاع الخاص». وأشار إلى أن «المقترح يشمل عدداً من الأسواق في أمانة العاصمة، مثل سوق المنامة المركزي وسوق جدحفص ومجمع اللؤلؤ التجاري وسوق سترة المركزي ومجمع سترة التجاري وسوق المنامة القديم». من جهته، قال المستشار القانوني بمجلس أمانة العاصمة إن «وزارة شؤون البلديات والزراعة سبق وأن تعاقدت مع شركة لتطوير السوق، ولكن التكلفة كانت عالية على أصحاب المحلات، مما أدى إلى فسخ العقد».

بدوره، ذكر ممثل وزارة شؤون البلديات والزراعة أن «الوزارة اتجهت باتجاه مختلف عن إنشاء شركة، حيث تتجه إلى التعاقد مع شركات خاصة في إدارة هذه الأملاك، وفكرة إنشاء شركة هي فكرة جديدة وتحتاج إلى دراسة من قبل الوزارة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *