اخبار البحرين

أمانة العاصمة تهدم 6 عقارات و7 أسوار خطرة خلال الربع الأول من 2023

أكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي بأنه تم هدم 13 عقارا خطرا بينهم 7 أسوار خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 في الفترة من شهر يناير إلى أبريل، وذلك ضمن حملتها لإزالة المباني الآيلة للسقوط في المناطق السكنية والتجارية في العاصمة.

وأوضح م. السَهلي بأن ذلك يأتي من منطلق مسؤولية أمانة العاصمة في رصد وتنفيذ الأحكام القضائية على العقارات المتهالكة ذات الحالة الإنشائية المتصدعة حفاظا على الأرواح والممتلكات والسلامة العامة والبيئة، إلى جانب المحافظة على المنظر الجمالي للعاصمة.

وأشار م. السَهلي إلى أن أمانة العاصمة قامت برصد مجموعة من العقارات والأسوار المتصدعة الذي يشوه مظهرها المنطقة وتكون مرتعا للزواحف والحشرات وانتشار الأمراض، حيث يتم تنفيذ عدد من الإجراءات القانونية قبل الشروع في عملية الهدم ثم يتم التنسيق مع الجهات المختصة باتباع الإجراءات المدروسة والمنهجية التي من شأنها الحد من الآثار الناتجة عن عملية الهدم.

وبين أنه تم هدم 7 أسوار في المجمعات 368 و327 و604 و334 وهدم 6 مباني في المجمعات 327 و328 و329 والتي كانت تحتوي على شقوق وشروخ عميقة وتصدعات عديدة يجعلها غير آمنة كونها عرضة للانهيار في أي وقت وتسبب الخطر على حياة وسلامة المارين والقاطنين في المنطقة.

الجدير بالذكر أن عملية الهدم تأتي استنادا للمادة رقم (3) من اللائحة التنفيذية لقانون البلديات رقم (35) لعام 2001م، الذي يخول لمدير عام البلدية هدم العقار بالطريق الإداري، في حال شكل هذا العقار خطورة على الناس وممتلكاتهم.

ودعا المدير العام أصحاب العقارات والمباني المهجورة المبادرة في الحفاظ عليها بحالة هندسية آمنة عن طريق استخراج التراخيص المطلوبة لعمليات الترميم وإعادة البناء، مشيرا إلى ما تشكله من تهديد اجتماعي وأمني وبيئي وتشويه لجمال المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *