اخبار البحرين

أمانة النواب تستعرض إنجازات التجربة الدبلوماسية البرلمانية بالبحرين

استضافت الأمانة العامة لمجلس النواب، صباح الاثنين، وفداً من موظفي مجلسي النواب والشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة انطلاقاً من سياسة مملكة البحرين نحو توطيد العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة وتفعيل وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية في ظل المسيرة التنموية الشاملة والمشروع الإصلاحي والديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

وتم خلال اللقاء الذي حضره يحيي علي الملا الأمين العام المساعد للجلسات واللجان والدعم النيابي بالمجلس استعراض تاريخ التجربة التشريعية والبرلمانية بالمملكة ، فضلاً عن الصلاحيات التشريعية والرقابية لمجلس النواب، وذلك من خلال عرض فيديو تعريفي للزوار.

وأشار الأمين العام المساعد إلى أن اللقاء شهد كذلك شرح الخدمات التي تقدمها الأمانة العامة لمجلس النواب للنواب من أجل مساعدتهم على أداء دورهم التشريعي والرقابي على أكمل وجه ، وكذلك البرامج التوعوية التي تقدمها الأمانة العامة لمختلف فئات المجتمع المحلي، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع برلمان الشباب وبرامج الثقافة البرلمانية.

وأردف أن اللقاء تخلله مناقشة سبل دعم وتعزيز العلاقات الدبلوماسية البرلمانية وتبادل التجارب المشتركة والخبرات المختلفة والزيارات والوفود للوقوف على آخر المستجدات في العملين التشريعي والرقابي وتطوير التجارب البرلمانية بين الدولتين الصديقتين .

وفي نهاية اللقاء تم فتح الباب لطرح الأسئلة والمناقشة العامة ، حيث تمت الإجابة من قبل موظفي الأمانة العامة لمجلس النواب على استفسارات وأسئلة الوفد البرلماني الأمريكي الزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *