اخبار البحرين

أمانة النواب تستقبل المشاركين ببرنامج السلطة الخامسة من معهد التنمية السياسية

استضافت الأمانة العامة لمجلس النواب صباح يوم الثلاثاء (4 أبريل)، المشاركين في برنامج السلطة الخامسة من معهد التنمية السياسية.

وخلال الزيارة التقى المشاركين بسعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات، حيث تم التباحث حول عدد من المواضيع السياسية والقانونية والقيادية التي تمكنهم من التعاطي بصورة مثلى في الحياة الاجتماعية وإدارة المنظمات الأهلية، ثم حضر المشاركين جانبا من أعمال الجلسة العادية السادسة عشرة لمجلس النواب.

وبعدها قدم السيد علي الوداعي رئيس قسم البحوث القانونية بالأمانة العامة للمجلس عرضاً تعريفياً اشتمل على أهم محطات المسيرة التشريعية والنيابية بمملكة البحرين، ونبذة مختصرة عن تأسيس المجلس النيابي والعديد من التفاصيل المتعلقة بالعمل التشريعي والرقابي، وآلية عمل المجلس واللجان، كما تم شرح أساسيات الثقافة البرلمانية، والأدوات الدستورية للمُشرعين.

وتُعد هذه الزيارة تأكيداً على رؤية مجلس النواب، في ضرورة تفعيل التعاون والشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية في مملكة البحرين، والسعي لنشر الثقافة البرلمانية، عبر التعريف بالدور الذي ينهض به مجلس النواب ضمن العملية الديمقراطية لمملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *