اخبار البحرين

أمانة النواب تستقبل طلبة الجامعة الاهلية ومدرسة عمار بن ياسر الابتدائية للبنين

استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر الجاري، وفداً من طلبة الجامعة الأهلية، ووفدا اخر من طلاب مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية للبنين، وذلك بهدف اطلاعهم على مهام عمل المجلس النيابي وأبرز محطات المسيرة الديمقراطية الشاملة في مملكة البحرين.

وتأتي هذه الزيارة من منطلق حرص أمانة النواب على تفعيل أوجه التعاون المشترك مع كافة مؤسسات الدولة وجميع فئات المجتمع البحريني ومكوناته لاسيما المدارس والجامعات الحكومية والخاصة بهدف خدمة المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية، وتخريج أجيال جديدة قادرة على فهم أدوار ووظائف البرلمان الرقابية والتشريعية والدبلوماسية البرلمانية.

واستقبل الوفد سعادة النائب مريم الظاعن، وسعادة النائب جلال كاظم. وسعادة النائب حسن ابراهيم ؛ حيث تضمن برنامج الزيارة عرض فيديو تعريفي قدمه الموظف يوسف قرينيس باحث قانوني أول، والموظف خالد البدر أخصائي أدوات برلمانية بالأمانة العامة لمجلس النواب اشتمل على اختصاصات المجلس النيابي، وأهم محطات التجربة التشريعية والبرلمانية بمملكة البحرين، وتاريخ تأسيس المجلس، وآلية عمل اللجان الدائمة، ولجان التحقيق ولجان الاخوة والصداقة وغيرها.

بعد ذلك حضر الوفدان جانبا من الجلسة العادية التاسعة لمجلس النواب بالقاعة الرئيسية المخصصة لعقد الجلسات الاسبوعية واطلعا على كيفية سير عمل السادة النواب داخل الجلسة، كما قاما بجولة في المتحف البرلماني الذي يسلط الضوء على النهضة العلمية والحضارية لمملكة البحرين في جميع المجالات من خلال التوثيق للأحداث التاريخية والمواقف والإنجازات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *