اخبار البحرين

أمانة النواب تستقبل وفداً من الطلبة المتدربين لدى الإدارة العامة للمرور

استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء (5مارس)، وفداً من الطلبة المتدربين الجامعيين لدى الإدارة العامة للمرور، بغرض اطلاعهم على الجوانب القانونية التي يعنى بها مجلس النواب، وتعريفهم بمهام عمل المجلس النيابي وأبرز محطات المسيرة الديمقراطية الشاملة في مملكة البحرين.

وتأتي هذه الزيارة من منطلق حرص أمانة النواب على تفعيل أوجه التعاون المشترك مع كافة مؤسسات الدولة وجميع فئات المجتمع البحريني ومكوناته، بهدف خدمة المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية، وأدوارها الرقابية، والتشريعية، والدبلوماسية.

واستقبل الوفد سعادة النائب خالد بوعنق، وتضمن برنامج الزيارة عرضاً تعريفياً قدمه محمد سالم باحث قانوني بالأمانة العامة لمجلس النواب، اشتمل على اختصاصات المجلس النيابي، وأهم محطات العملية التشريعية والبرلمانية بمملكة البحرين، وتاريخ تأسيس المجلس، وآلية عمل اللجان الدائمة، ولجان التحقيق، ولجان الاخوة، والصداقة، وغيرها.

بعد ذلك حضر الوفد الطلابي جانب من الجلسة العادية الثالثة والعشرين لمجلس النواب بالقاعة الرئيسية المخصصة لعقد الجلسات الاسبوعية واطلعوا على كيفية سير عمل السادة النواب داخل الجلسة، كما قاموا بجولة الى المتحف البرلماني الذي يسلط الضوء على النهضة العلمية والحضارية لمملكة البحرين في جميع المجالات من خلال التوثيق للأحداث التاريخية والمواقف والإنجازات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *