اخبار البحرين

أمسية شعرية موسيقية على هامش معرض “قميص الغياب” للفنان أحمد عنان

نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار في مقر مركز الفنون أمسية شعرية موسيقية بعنوان “صيحة البابلي” شارك فيها كل من الشاعر مهدي سلمان والموسيقي حسن حدّاد.

وتأتي هذه الأمسية كجزء الفعاليات المقامة على هامش المعرض الشخصي للفنان أحمد عنان المقام حالياً في مركز الفنون تحت عنوان “قميص الغياب”، حيث كان المركز استضاف نهاية الأسبوع الماضي ورشة فن الكولاج قدّمها الفنان عنان بمشاركة مجموعة من المهتمين بالمجالات الفنية. وركزت الورشة على تعليم المبادئ الأساسية لفن الكولاج بوصفه فناً بصرياً ويدوياً يعتمد بالدرجة الأولى على أسلوب الفنان وطريقة تركيبه لمواد مختلفة مثل الورق والمعدن وغيرها.

يذكر أن مركز الفنون كان قد شهد افتتاح معرض “قميص الغياب” في مايو الماضي كجزء من تكريم الفنان أحمد عنان على فوزه بالمركز الثاني في النسخة السابعة والأربعين من معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية عام 2021م. ويستمر المعرض في فتح أبوابه يومياً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً لغاية 17 يونيو الجاري. ويضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين لوحات ومنحوتات صنعت باستخدام خامات وتقنيات مختلفة من اللوحات القماشية والألوان ومعدن البرونز، قدّم من خلالها الفنان عنان تجربته الشخصية مع الفقد والألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *