اخبار البحرين

أمسية فريدة من نوعها مع الشيف سانجاي في “ميراكي الرياض”

استضاف مطعم ميراكي، المفهوم اليوناني المعاصر الذي يقدم أرقى نكهات البحر المتوسط في أجواء أنيقة وأصيلة في الرياض مؤخراً، عشاءً مميزاً بعنوان “أمسية مع الشيف سانجاي”، وذلك في برج الفيصلية بالرياض، إذ حظي الضيوف ووسائل الإعلام بتجربة طعام غير عادية تميز أطباق ميراكي، والتي تم إعدادها بخبرة الشيف سانجاي دويفيدي، حيث قابله الضيوف شخصياً خلال هذه الوجبات واستمتعوا بأطباقه التي نسّقها بتأنٍّ .

وتم خلال الأمسية، تقديم مجموعة مختارة من العصائر المتميزة أبرزها الهيرا، وهو مزيج منعش من عصير الجريب فروت والتوت البري والقرفة والزنجبيل.

وأعد الشيف رحلة عبر الحواس بدءًا من الانطلاق مع الضيوف بسلة الخبز المميزة، والتي تضم مجموعة مغرية ومتنوعة من خبز البيتا، تليها طبق ميراكي، وهو عبارة عن تشكيلة من سمك سيباس سيفيتشي مع تزاتزيكي، كوبانيستي، تاراما وكارباتشيو الشمندر.

وأيضاً من بين الأطباق التي تحفل بها قائمة الطعام الخاصة طبق تيروبيتا المكوّن من فطيرة بورتوبيللو بالفطر مع العسل والفيلو والسمسم، إذ يعد هذا الطبق المفضل للذواقة.

وتستمر الرحلة في عالم المذاقات، مع قائمة مختارة بعناية من روبيان النمر والطماطم الكرزية وجبن الفيتا والثوم الأخضر. أما الوجبة المميزة فكانت طبق جيوفستي البحري المؤلف من الكالاماري المقرمش، السلمون، مكرونة الأورزو، الريحان، الطماطم والليمون، التي نقلت الضيوف إلى أجواء الجزر اليونانية.

أما طبق فيليه اللحم البقري “سوفالاكي” المكون من اللحم البقري المشوي، فلفل الفلورينا، اللبنة، الفلفل الحار والثوم الأخضر، فقد أظهر حرفية وإبداع الشيف سانجاي في الطهي بلمساته العصرية الفريدة على الأطباق.

وقال بيتر واني وأوليفييه إينارد، مؤسسا ميراكي: “يسعدنا استضافة الشيف سانجاي دويفيدي في ميراكي الرياض لحضور هذا العشاء الرائع”. “لقد ساعدتنا خبرته ورؤيته في الارتقاء بتجربة ميراكي إلى آفاق جديدة، ونحن متحمسون لمشاركتها مع الضيوف. وكان شرف لنا أن نرحب بالضيوف في مطعمنا ونوفر لهم أمسية لا تُنسى من المأكولات اليونانية المتوسطية، حيث أتيحت لهم الفرصة للتفاعل مع الشيف سانجاي وتذوق أطباقه المميزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *