اخبار البحرين

أهالي المحرق: مقبرة المحرق بحاجة إلى صالة لتقديم العزاء

رفع السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق باسمه وباسم الأهالي خالص التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على نجاح معرض الجواهر العربية، مؤكدا على دور المعارض في إثراء السياحة وتعزيز جذب الزوار من مختلف دول العالم.

كما أشاد محافظ محافظة المحرق بإطلاق صندوق العمل “تمكين” حزمة من البرامج الجديدة هي الأكبر منذ تأسيس الصندوق، بتوجيه من سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل “تمكين”، لخلق المزيد من الفرص الواعدة للمواطنين، وبما يسهم في تعزيز تطورهم الوظيفي.

جاء ذلك خلال المجلس الاسبوعي لمحافظة المحرق، بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، وعدد من رجالات وأهالي المحافظة، والذي نوه من خلاله الأهالي بالجهود الكبيرة التي بذلتها فرق طوارئ الأمطار التابعة لمختلف الجهات الحكومية المعنية، مشيدين بالنجاح الذي حققته في السيطرة على تجمعات مياه الأمطار، ومباشرة البلاغات من المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المحافظة.

من جانب آخر، أكد العميد عبدالله بن خليفة الجيران، نائب المحافظ، بأن المحافظة ضمن جهودها في دعم الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، قد باشرت عملها بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، بتشكيل الفرق وعمل زيارات ميدانية تفقدية لمراكز الإيواء، للوقوف على مدى ملائمتها وجاهزيتها للتعامل مع حالات الطوارئ، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك لدعم الخطط الاستباقية التي تهدف إلى تعزيز السلامة العامة.

وفي مداخلات الأهالي، أكد رواد المجلس على أهمية تنظيم عملية تقديم العزاء في مقبرة المحرق بعد دفن الجنائز، مقترحين إنشاء صالة لتقديم العزاء تكون مجهزة لاستقبال المعزين، مشيدين بالوقت ذاته بجهود إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية في أعمال التوسعة والتطوير الشاملة لكافة المقابر بالمحافظة.

وفي ختام المجلس، أكد المقدم أحمد يوسف النعيمي رئيس شعبة خدمة المجتمع بمديرية شرطة محافظة المحرق، بأن المديرية وتأكيداً على نهج الشراكة المجتمعية تعمل على تلقي كافة الملاحظات والمقترحات عبر مختلف الوسائل، مشيداً بتعاون الأهالي والمقيمين، مستعرضاً جهود المديرية في الوقاية من الجريمة وتنفيذ حملات التوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *