اخبار البحرين

أهالي مجمع 1019 بدمستان: نعاني تردي البنية التحتية وطفح المجاري

سيد حسين القصاب


المنطقة خالية من المساجد والحدائق

شكا مواطنون من سكان منطقة دمستان مجمع 1019 من افتقار المجمع لخدمات البنى التحتية، مبينين أن المنطقة خالية من الخدمات العامة الأساسية.

وأكدوا أن الشوارع غير معبدة وتعاني من انعدام الإنارة، بالإضافة إلى فيضانات خزانات الصرف الصحي، لافتين إلى خلو المنطقة من البرادات والمساجد والحدائق.

كما طالبوا بتوفير الخدمات العامة للمجمع. جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب المنطقة منير سرور، وعضو المجلس البلدي زينة جاسم بالأهالي.

وعن مشكلة فيضانات خزانات الصرف الصحي، أوضح الأهالي أنهم لا يحصلون على مواعيد إلا مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر، مضيفين أنه في حال قدوم العمال لشفط المياه لا يُحدد لهم وقت معين حيث ينتظرون من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، كما أنه في بعض الأحيان يتم شفط نصف الخزان فقط.

وأضافوا أنه بسبب التأخير المستمر وعدم الاستجابة، يضطرون للتعامل مع شركات خاصة ودفع المبالغ من حسابهم الشخصي، موضحين أن ذلك يكلفهم 20 ديناراً شهرياً.

وفي ما يتعلق بموضوع الشوارع، فقد شكا الأهالي من عدم وجود شوارع مؤهلة فيها إنارة، لافتين إلى أن الشوارع تتجمع فيها مياه الأمطار، كما أن ذلك يلحق الضرر بسياراتهم.

وطالب الأهالي بتوفير خدمات عامة مثل البرادات والمخابز والمساجد والحدائق، حيث أوضحوا أنهم يخرجون إلى الشارع العام في حال أرادوا الذهاب للتسوق في البرادات أو الصلاة في المساجد، كما أنه لا توجد حديقة تكون متنفساً لأطفالهم.

بدورها، بينت عضو المجلس البلدي زينة جاسم، أن البلدية تعمل على مدار الساعة من أجل توفير خدمة الصرف الصحي، مبينة أن المنطقة الشمالية في تطوير وعمران مستمر، وأن المجلس البلدي رفع توصيات بشأن موضوع الصهاريج لزيادة عددها لتغطية المناطق جميعها.

وفيما يخص الشوارع غير المعبدة، أوضحت بأنهم في تنسيق وتعاون مباشر مع وزارة الأشغال بشأن الشوارع التي تحتاج إلى تأهيل وتم حصر الأولويات في الدائرة السابعة فيما يخص الطرق، وتم الاتفاق مع الوزارة على رصف الشوارع، وسيتم البدء فيه بعد اعتماد الميزانية.

وبشأن الخدمات العامة قالت جاسم: «تم إرسال بيانات 5 عقارات إلى وزارة المالية والاقتصاد الوطني لتحديد الجهة الحكومية المالكة للعقارات، وتم تخصيص أحد هذه العقارات لإنشاء حديقة عامة بناءً على رغبة الأهالي، وسترصد خلال السنتين القادمتين».

من جهته، ذكر النائب منير سرور أن الجهود متواصلة في العمل على توفير ما يحتاجه أهالي المجمع 1019، وأن التنسيق مستمر مع عضو المجلس البلدي، مؤكداً حرصه على توصيل طلبات المواطنين إلى الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *