اخبار البحرين

أوركسترا البحرين الفيلهارمونية تضيء مسرح البحرين الوطني بإبداعات موسيقية عالمية

قدّمت أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو د. مبارك نجم حفلها الرابع على خشبة مسرح البحرين الوطني، وذلك مساء أمس الجمعة الموافق 28 إبريل 2023م. وخلال الحفل قدّمت الأوركسترا برنامجاً موسيقياً متنوعاً وجديداً لم تقدمه من قبل، أخذ الجمهور في رحلة لتذوّق ألحان وإيقاعات وتفاصيل مختلفة من حول العالم.

وخلال الحفل، ألقت أوركسترا البحرين الفيلهارمونية الضوء على الموسيقى العربية الخليجية من الكويت والسعودية والبحرين مرتبة بشكل أوركسترالي متقن ومميز صاغها للأوركسترا المايسترو د.مبارك نجم، حيث قام بأداء هذه الأعمال الغنائية العربية مطربون من الدول الثلاث وهم: المطرب الكويتي عبد العزيز المسباح الذي غنى الأغنية الكويتية الخالدة “ترى الليل” والمطرب السعودي حمد الرشيد الذي غنى الأغنية العاطفية “كل ما نسنس”، وأخيراً الفنان البحريني فيصل الأنصاري الذي غنى الأغنية البحرينية الشهيرة “شويخ من أرض مكناس”.

وكان الحفل انطلق مع المقطوعة الموسيقية “مسيرة النصر” من أوبرا عايدة للمؤلف الإيطالي الشهير فيردي من الفترة الرومانسية، تلتهاافتتاحية الأوبرا الشهيرة “حلّاق إشبيليه” للمؤلف الإيطالي روسيني، ومن بعدها قدّمت الأورسكترا مقطوعة رقصات Polovtsian وهي منتأليف الملحن الرومانسي الروسي ألكسندر بورودين.

ومن بعد ذلك انتقلت الأوركسترا إلى المقطوعة الموسيقية “في قاعة ملك الجبل” من تأليف المؤلف النرويجي دوارد جريج. واستمع الحاضرون إلى موسيقى من المشاهد المسرحية القوقازية “موكب سردار” للمؤلف إيفانوف، ومن ثم عزفت الأوركسترا موسيقى حفلة “الفالس التنكرية” للمؤلف الأرمني آرام خاتشاتوريان.

واختتمت الأوركسترا الحفل الموسيقي بثلاث مقطوعات لاتينية هي: “دانزون رقم 2 ” للمكسيكي الملحن Arturo Márquez ، والأغنيةالبرازيلية ” Tico Tico ” للمؤلف Zequinho de Abreu و “Espaňa Caňi ” للمؤلف الإسباني Pascual Marquina Narro.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *