اخبار البحرين

إحالة آسيويين لتهربهما ضريبياً عن سداد أكثر من مائة ألف دينار نتيجة محاولتهما إدخال مواد محظورة إلى البحرين

صرح رئيس وحدة جرائم التهرب الضريبي بنيابة الجرائم المالية وغسل الأموال بأنه قد تم إحالة متهمين آسيويين إلى المحاكمة لمحاولتهما تهريب بضائع محظور دخولها البلاد وتهربهما ترتيباً على ذلك من أداء ضرائب القيمة المضافة والانتقائية والجمركية، والبالغ إجماليها مائة وثمانية آلاف وسبعة وأربعون دينار.

وقد شمل أمر الإحالة شركة أحد المتهمين المرتكب الواقعة باسمها ولحسابها. وكانت وحدة جرائم التهرب الضريبي قد تلقت بلاغ شئون الجمارك باشتباه مأموري الضبط في الشحنة المستوردة من قبل المتهمين باسم الشركة قادمة من إحدى الدول الآسيوية إلى مملكة البحرين وبتفتيشها تم العثور على مادة (البان الهندي) المحظور دخولها البلاد، وكذا سجائر غير مرخص باستيرادها، فتم ضبطها وتحريزها.

كما تلقت الوحدة في ذات السياق طلب الجهاز الوطني للإيرادات تحريك الدعوى الجنائية قبل المتهمين لتهربهما من سداد الضريبة الانتقائية والقيمة المضافة المستحقة عن تلك البضاعة.

وعليه باشرت الوحدة تحقيقاتها، فاستمعت للشهود وندبت الخبراء المختصين لفحص المواد المضبوطة والاطلاع على مستندات وأوراق الشحنة المستوردة، وإزاء ثبوت مسئوليتهما والشركة، فقد أمرت بالقبض عليهما وبإحالتهما للمحكمة الكبرى الجنائية الأولى، وتحدد لنظر القضية جلسة بتاريخ 10 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *