اخبار البحرين

إحصائية: ٪97 من سكان البحرين يستخدمون «السوشال ميديا»

زهراء حبيب


المملكة في المرتبة الثانية عالمياً

أكدت دراسة إحصائية حديثة ارتفاع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي النشطين حول العالم إلى أكثر من 5 مليارات شخص في بداية 2024، أي ما يعادل 62.3 في المئة من سكان العالم الذي بلغ تعداده حتى آخر إحصائية في سبتمبر 2023 نحو 8 مليارات نسمة، فيما كشفت الدراسة احتلال البحرين المرتبة الثانية بين أعلى الدول استخداماً لوسائل التواصل.

ووفقاً للدراسة، فإن البحرين حلت في المرتبة الثانية ضمن أعلى الدول في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة بعدد السكان وذلك بنسبة 97.2% من السكان.

وجاءت دولة الإمارات بالمرتبة الأولى بنسبة 112.3% من سكان البلد، والكويت الثالثة بنسبة 95.9%، وقطر رابعة بنسبة 95.2% والسعودية بالمرتبة الخامسة بنسبة 94.3% من السكان. وأرجعت الدراسة السبب في ارتفاع النسب وخاصة تجاوزها 100% في الإمارات، إلى وجود حسابات مكررة أو غير صحيحة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعدت الدراسة شركة مراقبة وسائل الإعلام «ملتووتر» ووكالة «وي آر سوشال» المختصة بوسائل التواصل، والتي أكدت أن عدد المستخدمين ارتفع العام الماضي بنسبة 5.6 في المئة، متخطيا الزيادة في عدد سكان العالم البالغة 0.9 في المئة.

واستندت إلى أرقام جمعتها شركة الاستشارات الرقمية «كيبيوس»، فيما حذرت من صعوبة الحصول على أرقام دقيقة بسبب الحسابات الآلية أو الأشخاص الذين يستخدمون هويات مختلفة.

وتشير الدراسة إلى أن البشرية ستقضي إجمالي 500 مليون سنة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2024، فيما سجل «فيسبوك» التابع لشركة «ميتا» أكبر عدد من المستخدمين ووصل إلى 2.19 مليار.

وحل تطبيق «إنستغرام» الذي تملكه «ميتا» أيضا في المرتبة الثانية بـ1.65 مليار مستخدم، يليه بفارق ضئيل «تيك توك»، الذي بلغ عدد مستخدميه 1.56 مليار.

وكشفت الدراسة أن الكلمة الأكثر بحثاً على «ويكيبيديا» كانت «تشات جي بي تي»، وهو ما يشير إلى الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *