اخبار البحرين

إدارة أعمال جامعة البحرين تعرف طلبتها بمتطلبات الحياة الجامعية

نظمت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين محاضرة للطلبة، لتعريفهم بأهم الإرشادات والنصائح لرحلة دراسية ناجحة، شارك فيها عدد من طلبة الجامعة.

وقدمت المحاضرة عضوتا هيئة التدريس في قسم المحاسبة بالكلية: الدكتورة نجيبة عبدالله الزيمور، والدكتورة نورة عبدالرحمن يوسف، حيث سلطتا الضوء على أهمية مهارات إدارة وتنظيم عملية التعلم للطالب الجامعي.

وقدمت المحاضرتان إرشادات عامة يحتاجها الطالب الجامعي، منها: واجبات الطالب، والتقييم الأكاديمي، ونظام الجامعة. إلى جانب أبرز النصائح للنجاح الأكاديمي، التي تتمثل في الاهتمام ببناء المهارات، والتواصل مع المرشد الأكاديمي، والاهتمام بالصحتين الجسدية والنفسية، والإدارة والانضباط الذاتي، والموازنة بين المشاركة في الحياة الاجتماعية والأكاديمة خلال سنوات الدراسة.

ودعت د. الزيمور الطلبة إلى السعي لتحقيق النجاح، بالتخرج ضمن الفترة المتوقعة، واكتساب المهارات والكفاءات، والحصول على المعدل التراكمي المرغوب، وتحسين القدرات في اللغة الإنجليزية، والاستعداد للعمل.

بدروها، أكدت د. نورة عبدالرحمن أهمية أن يفهم الطالب طبيعة المقررات التي يدرسها، بالإضافة إلى التعرف على نمطه في التعليم: البصري، أو السمعي، أو الحركي/الحسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *