اخبار البحرين

إدارة الأرصاد الجوية تتوقع أجواء مستقرة خلال الأيام القادمة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أن تكون الأجواء مستقرة خلال الأيام القادمة، موضحة أن الرياح ستكون خفيفة ومتقلبة الاتجاه يوم غد الجمعة، ثم تتحول إلى جنوبية شرقية من خفيفة إلى معتدلة السرعة يومي السبت والأحد، مما يساهم في ارتفاع درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة مع درجات حرارة فوق المعدل اليومي لهذا الشهر، قد تصل إلى 36 درجة مئوية خلال النهار، على أن يكون الطقس معتدلا بوجه عام خلال الليل.

وقال مصدر مسؤول في الإدارة إنه من المتوقع أن تتحول الرياح إلى شمالية غربية من منتصف الأسبوع الأول من شهر مايو وتكون من معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى قوية السرعة أحيانا وتستمر لعدة أيام وتؤدي إلى تصاعد الأتربة وارتفاع أمواج البحر.

وأهابت إدارة الأرصاد الجوية، مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر قنواتها الرسمية.

وأوضح المصدر أن مملكة البحرين شهدت خلال الأيام القليلة الماضية أجواء غائمة، مع تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة، بسبب وجود منخفض جوي على المنطقة، موضحا أنه من المعتاد أن تشهد البحرين مثل هذه الحالات المطرية في هذا الوقت من السنة والذي يعرف بموسم “السرايات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *