اخبار البحرين

“إدارة الأعمال” بجامعة البحرين تعرف طلبتها بتقارير “ممارسات الاستدامة”

أكد مسير أعمال عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الدكتور عبدالله خالد الجلاهمة، أن ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، عنصر أساسي للتقدم نحو مستقبل مسؤول ومستدام، وتوفير فرص للابتكار والتعاون مع مختلف الجهات وأصحاب المصلحة.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان “ممارسات إعداد تقارير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة”، نظمها قسم المحاسبة، وحضرها عددٌ من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وقدم مسؤول الاستدامة في بنك البحرين الوطني، سلمان جاسم رضي، ملخصاً عن مفهوم الاستدامة من منظور الأعمال، والاختلافات بين الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، كما أشار إلى فوائد الشركات المستدامة وإستراتيجياتها، وممارساتها، وأهمية مواءمة الأهداف المستدامة مع الأطر التنظيمية للشركة.

واستعرض رئيس التسويق وتطوير الأعمال ببورصة البحرين، حسين الهندي، خطوات إعداد تقارير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، مشيراً إلى أهمية هذه التقارير في تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى، وتلبية متطلبات المستثمرين وأصحاب المصلحة، وتعزيز الأداء المالي، بالإضافة إلى التوافق مع رؤية مملكة البحرين.

من جانبه، أشار رئيس قسم الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الدكتور علي فردان، إلى ضرورة التركيز على أولويات الشركة، وأولويات أصحاب المصلحة، عند رسم خارطة الطريق للمبادرات التي ستتخذها الشركة، مشاركاً جوانب من تحقيق شركة ألبا لأهداف الـ(ESG)، مثل تجربتها في تقليل النفايات وإعادة تدويرها، وتقييم استهلاك الشركة للطاقة في مرافقها التشغيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *