اخبار البحرين

إدراج أوراق مؤتمر ابتكار التكنولوجيا بالجامعة الأهلية في مكتبة المعهد العالمي IEEE

في إنجاز جديد للجامعة الأهلية، أدرج معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي (IEEE) والذي يعتبر من أهم دور النشر المرموقة التي تهتم بالجودة العالية للبحوث بنشر 60 ورقة بحثية بمكتبته الإلكترونية، وهي أوراق تم عرضها ومناقشتها في المؤتمر الدولي لابتكار تكنولوجيا المعلومات واكتشاف المعرفة الذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية في مركز المؤتمرات بفندق الخليج في مارس الماضي.

وتناولت الأوراق البحثية المدرجة ابتكارات تكنولوجيا المعلومات في موضوعات مختلفة كالتعليم والفضاء والصحة والصحافة والكهرباء والماء وانترنت الأشياء والعديد من الاكتشافات التكنولوجية التي تساهم في ثورة الذكاء الاصطناعي وتحسين حياة الناس.

وقالت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية الدكتورة وسن عواد بأن هذا الادراج من قبل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي (IEEE) يعزز من مكانة البحرين التكنولوجية في البحث العلمي.

وأضافت: يدل ذلك أيضا على جودة البحوث المنشورة وجديتها، والإضافة التي تقدمها في مجالات ابتكارات التكنولوجيا، منوهة إلى أن المؤتمر حظي بمشاركة علماء وباحثين ومتخصصين من مختلف دول العالم مثل السعودية، الإمارات العربية المتحدة، عمان، العراق، الصين، الهند، ألمانيا، السنغال، السويد، وغيرها.

وقدمت عواد شكرها وتقديرها للأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة على تشريفها جلسات المؤتمر ومشاركتها في افتتاحه ودعمها اللامحدود لأنشطة الجامعة، منوهة بالدور الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بقيادتها في دعم ومساندة الجامعات وتشجيعها على التقدم خطوات في مجال البحث العلمي.

وأوضحت عواد بأن كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية حرصت على اجتذاب المختصين من العلماء والباحثين والأكاديميين من جميع أنحاء العالم ضمن فعاليات المؤتمر لتبادل المعارف والعلوم ونشر البحوث والتعريف بآخر الابتكارات العلمية في المجالات التكنولوجية.

وشددت على أهمية البحث العلمي من أجل المساهمة في ثورة الذكاء الاصطناعي التي تجتاح العالم اليوم، مشددة على أن التكنولوجيا تغير حياة الناس بشكل متسارع، ما يتطلب تعاونا بين الباحثين في مختلف أرجاء المعمورة لمواجهة التحديات التي يفرضها التقدم التكنولوجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *