اخبار البحرين

إستيراد أكثر من 50 الف من المواشي وأكثر من 9 الاف طن من اللحوم

كشف القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانيه بوزارة شئون البلديات والزراعة الدكتور ابراهيم يوسف أنه تم استيراد نحو 50 الف رأس من الاغنام بالإضافة الى 300 رأس من الابقار وذلك لتلبية الطلبات الاضاحي خلال ثلاثة أيام التشريق من ذي الحجة.

وبين الدكتور ابراهيم يوسف انه بالإضافة الى 50 الف و 300 من المواشي تم استيراد 2600 طن من اللحوم الحمراء المبردة والمجمدة، 7500 طن من لحوم دواجن مبردة ومجمدة، خلال الفترة من 15 مايو الى 24 يونيو 2023 استعدادا لموسم الاضاحي و غداء عيد الأضحى المبارك.

و نوه القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانية عن جاهزية واستعداد الوزارة لموسم عيد الأضحى 1444 هـ وذلك من خلال خطة لتغطية أماكن ذبح الاضاحي المرخصة بتوفير أطباء بيطريين لفحص الأضاحي جنبا الى جنب أطباء المسالخ المرخصة لتسهيل وتسريع عملية الفحص.

وأوضح القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانيه ” ان مسالخ الهملة ومسلخ شركة البحرين للمواشي في سترة هي مسالخ مرخصة من قبل شؤون الزراعة والثروة البحرية ويتم الذبح فيهما تحت اشراف أطباء بيطريين، مؤكدًا أن هناك إشرافًا صحيًا وبيطريًا دوريًا على عمل المسالخ وعمليات الذبح، إذ يُكشف على الذبائح قبل الذبح وبعده، وتُختم اللحوم الموجهة إلى السوق في الأيام العادية او عند الطلب في المواسم.

وأكد الدكتور ابراهيم أن نحو 14 طبيبًا بيطريًا يعملون على مدار 24 ساعة في ميناء خليفة بن سلمان، ومطار البحرين، وجسر الملك فهد؛ لمراقبة اللحوم بنوعيها الحمراء

و البيضاء سواء كانت مبردة او مجمدة بالإضافة الى عملية الإشراف البيطري على الأغنام والمواشي الحية المستوردة من الخارج، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا وتعاونًا تامًا مع التجار المستوردين المؤهلين الذين يطبقون الاشتراطات، ووفقًا للقوانين والاشتراطات، مشددا على أن الوزارة تضع سلامة المنتج أهمية مطلقة وأولوية لا تهاون فيها .

وأرجع القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانيه الإقبال الشديد من التجار على استيراد المواشي و اللحوم إلى تنويع مصادر الاستيراد للمواشي و اللحوم والترخيص لجميع التجار المؤهلين لاستيراد المواشي و اللحوم.

وأستبعد ارتفاع أسعار اللحوم و الاضاحي في موسم عيد الأضحى لوفرة أعداد الأضحية المستوردة هذا العام، إضافة إلى تحسب التجار لهذا الموسم في البدء مبكرًا في استيراد الأغنام والأبقار من الخارج.

وبيّن الدكتور ابراهيم أن الأغنام الحية الصومال، وسلطنة عمان، و دولة الامارات العرية ، كما تستورد اللحوم المبردة و المجمدة من عدة دول في العالم، من بينها كينيا، وباكستان والهند، وكازاخستان، و استراليا و نيوزيلاندا و غيره من الدول بينما يتم استيراد لحوم الدواجن المبردة و المجمدة من المملكة العربية السعودية والبرازيل و الصين و اكرانيا و تركيا و غيرها من الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *