اخبار البحرين

إشادات واسعة بعملية «عمرو بن العاص» لإنزال مساعدات إنسانية إلى غزة

مروان الجميلي


تصدرت عملية «عمرو بن العاص» منصات التواصل الاجتماعي وسط تفاعل كبير مع الانزال الجوي الأول للمملكة الذي نفذته قوة دفاع البحرين وبالتعاون بين الملكية للأعمال الإنسانية وسلاح الجو الملكي الأردني في قطاع غزة واحتوى على مساعدات غذائية طارئة، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في غزة حيث تم إرسال شحنتين من المواد الإغاثية العاجلة.

وتداول رواد موقع «إكس» وصفحات على الفيسبوك مقاطع فيديو تظهر إنزال المساعدات من الطائرات ورصد فرحة أبناء قطاع، خلال استقبالهم للمساعدات الهابطة عليهم من السماء بعد أن منعت من المعابر والحدود.

وأشاد المتفاعلون بعملية «عمرو بن العاص» إن ما قامت به مملكة البحرين من تنفيذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية فى قطاع غزة، بمشاركة الأردن ودول شقيقة وصديقة، يوضح الجهود البحرينية الحثيثة والمستمرة من أجل إدخال المعونات الإغاثيه لمساعدة الأشقاء في فلسطين .

وتشتد الحاجة لإيصال معونات غذائية بشكل عاجل لمئات الآلاف من سكان قطاع غزة، الذي يعيش أزمة إنسانية غير مسبوقة على وقع الحرب التي تشنها عليه إسرائيل.

وبينما تصل مساعدات إلى المناطق الجنوبية من قطاع غزة، فإنها بطيئة للغاية لدرجة أنها قد لا تكون كافية لتجنب أزمة الجوع هناك.

وفي المقابل لا تكاد تصل أي مساعدات إلى المناطق الشمالية البعيدة عن المعبر الحدودي الرئيسي، التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال جبهات قتال أكثر احتداما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *