اخبار البحرين

إطلاق شركة بناء البحرين ضمن شراكة استراتيجية بين القطاع الخاص بالبحرين والإمارات برأس مال قيمته 4 مليار دولار أمريكي

أعلنت شركة إيجل هيلز انترناشونال، شركة استثمار وتطوير عقاري خاصة يقع مقرها في أبوظبي، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتأسيس شركة التطوير العقاري الجديدة، “بناء البحرين”، وذلك ضمن شراكة استراتيجية بين القطاع الخاص بمملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، برأس مال قيمته 4 مليار دولار أمريكي، حيث ستعمل الشركة على دعم المشاريع العقارية المبتكرة والتحويلية عبر تطويع شراكاتها التجارية مع مؤسسات القطاع الخاص وشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع العقارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إيجل هيلز بقوله: “يأتي إطلاق شركة بناء البحرين في إطار مساعٍ حميدةٍ من كلٍ من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ومن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظهما الله ورعاهما لتعزيز الروابط بين البلدين الشقيقين وشعبيهما وقد كانت باكورة هذه المساعي المشتركة إطلاق مشروع مراسي البحرين، الذي حقق نجاحا باهراً وأتى ليلبي احتياجات المجتمع البحريني ودعم المساعي الوطنية المعنية بتحقيق التنمية الاقتصادية وليعكس تطلعاتنا وجهودنا الرامية إلى تطوير مشاريع فريدة من نوعها على نطاق واسع. والآن يأتي هذا التحالف المشترك استكمالا لهذا النجاح حيث سيمكننا من قيادة مشاريع عقارية مهمة في جميع أنحاء البحرين، كما سيعمل على تعزيز التزامنا بمواصلة النمو والتميز في ظل تعاوننا مع نخبة من الشركاء الاستراتيجيين داخل وخارج المملكة”.

ومن خلال هذه الصفقة الاستراتيجية، ستصبح شركة بناء البحرين هي الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري على الصعيد المحلي، كونها تمتلك محفظة زاخرة بمشاريع عقارية بارزة تنتشر في عدة مواقع استراتيجية في المملكة تقع في كل من محافظة العاصمة، ومحافظة المحرق، والمحافظة الشمالية والمحافظة الجنوبية، حيث تهدف شركة بناء البحرين للمساهمة في دفع عجلة التنمية على المدى البعيد بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وذلك بفضل حزمة مشاريعها المميزة مع إنشاء مشاريع متعددة الاستخدامات للأغراض السكنية والتجارية والترفيهية ومصممة خصيصًا للارتقاء بتجربة المجتمع ككل.

وبناءً على رؤية شركة بناء البحرين، فإن هذا المشروع المشترك يسعى لخلق فرص عمل واعدة للشباب البحريني ضمن هذا القطاع وقطاعات أخرى متعددة تشمل قطاعي الضيافة والرعاية الصحية. كذلك سوف يكون للمشاريع التي ستنتج عن هذا التحالف الأثر الإيجابي على القطاع السكني للبحرينيين والمقيمين على حد سواء بما ستوفره من مدن سكنية تناسب كافة شرائح المجتمع.

تمتلك شركة بناء البحرين فريق محترف ومتمرس يتطلع لطرح مشاريع عالية الجودة تلبي مختلف الاحتياجات، الأمر الذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية وأثر ملموس في مشهد القطاع العقاري في المملكة، ويعمل على بناء مشاريع مبتكرة ومستدامة تحفظ الهوية البحرينية وتُعزز من مسيرة النمو والتقدم الاقتصادي في المملكة.

شركة إيجل هيلز انترناشونال بقيادة السيد محمد العبار تستثمر قوتها المالية وخبراتها العريقة وشبكاتها الواسعة لتطوير مجتمعات تنموية شاملة، هذه الشركة الرائدة توجه تركيزها نحو المشاريع التي تستهدف تعزيز الاقتصادات المحلية، وتوفير حلول معيشية عملية، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السياح والقاطنين على حدٍ سواء. ، لقد عملت شركة إيجل هيلز على تأسيس مشاريع متنوعة ضمن الأسواق التي تشهد نموًا مضطردًا عبر أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط اعتماداً على خبراتها الكبيرة في هذا المجال. وهي تتولى حاليًا تطوير مشاريع تحويلية كمشروع مراسي البحرين في ديار المحرق وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *