اخبار البحرين

إقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية بالبحرين

وليد صبري


سفيرة القاهرة لـ «الوطن»: عملية الاقتراع تتم بسهولة ويسر

بدأ صباح أمس الجمعة أبناء الجالية المصرية في مملكة البحرين في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج على مدار ثلاثة أيام، حتى يوم الأحد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، في مقر السفارة في المنامة.

وشهدت عملية التصويت إقبالاً من المصريين المقيمين في المملكة والذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي.

من جانبها أكدت سفيرة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين ريهام خليل أن عملية التصويت تتم بسهولة ويسر من خلال تنظيم السفارة للاقتراع الرئاسي داخل مقر السفارة.

وقالت إن السفارة المصرية في البحرين قد أنهت استعداداتها الإجرائية واللوجستية لاستقبال الناخبين من الجالية المصرية المقيمة بمملكة البحرين، وذلك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال المواطن أحمد خليفة إنه كان حريصاً على المشاركة في هذا العرس الانتخابي من أجل مزيد من التطور والازدهار لجمهورية مصر العربية، حيث نتمنى التوفيق لبلادنا نحو مزيد من الاستقرار بفضل القيادة.

وكانت السفارة المصرية في البحرين قد دعت في بيان نشرته على منصاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جميع أعضاء الجالية المصرية في البحرين إلى المشاركة في التصويت أيام الجمعة والسبت والأحد 3،2،1 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً بتوقيت مملكة البحرين قي مقر السفارة بالمنامة.

وأكدت أن جميع المصريين المدرج أسماؤهم في قاعدة البيانات الرقمية وفقاً للرقم القومي مدعوون إلى الاقتراع والمشاركة في الاستحقاق الانتخابي لاختيار رئيس للجمهورية، دون الحاجة إلى تسجيل أسمائهم في قوائم الناخبين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت شروط الانتخاب للمصريين في الخارج باستخدام بطاقة الرقم القومي دون اشتراط سريان صلاحيتها، في حين اشترطت سريان صلاحية جواز السفر المُميكَن المثبت به الرقم القومي.

كما أوضحت السفارة المصرية أنه يمكن للمصريين المقيمين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية التصويت في المقر الانتخابي لمملكة البحرين تيسيراً للوصول إلى لجان الانتخاب التي يبلغ عددها 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات للمصريين في الداخل بحسب الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 12،11،10 ديسمبر على أن تعلن النتائج النهائية رسمياً يوم 18 ديسمبر 2023.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية في مصر لفترة رئاسية من ست سنوات، أربعة مُرشحين هم، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *