اخر الاخبار

كتائب القسام تشتبك مع قوة إسرائيلية داخل منزل.. وفصيل فلسطيني يصدر بياناً عاجلاً

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الخميس، في بيان: “تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية خاصة متمركزة داخل أحد المنازل بقذيفة «TBG» مضادة للتحصينات”.

كتائب القسام تصدر بياناً 

وأضافت: “تم الاشتباك مع أفراد القوة الإسرائيلية بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال منطقة حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

في السياق، قالت كتائب الأقصى: “نفذ مجاهدونا خلال 24 ساعة الماضية 11 مهمة جهادية”.

وتابعت في بيان: “خاض مقاتلونا اشتباكات ضارية واستهدفوا تجمعات لآليات جيش العدو الصهيوني بقذائف الهاون في محاور التقدم في قطاع غزة”.

وأردفت: “كما استهدفوا قوة صهيونية خاصة بقذيفة R.P.G، تحصنت في أحد المنازل في حي الزيتون شرق مدينة غزة مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو”.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “على مدار آخر أربع وعشرين ساعة استمرت قوات الفرقة 162 في ترسيخ العملية الهجومية في منطقة الزيتون في شمال القطاع، تزامناً مع ذلك، تستمر قوات الفرقة 98 في القضاء على مخربين وتدمير بنى تحتية الإرهابية في إطار نشاط المقاتلين في مدينة خانيونس”.

وأكمل: “مقاتلو سلاح البحرية هاجموا الليلة الماضية ودمروا عدة مركبات بحرية تابعة لمنظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي الإرهابيتين في جنوب القطاع“.

وزاد: “اللواء 215 وجه طائرات مقاتلة وطائرات أغارت على ما يزيد عن 10 أهداف إرهابية في منطقة الزيتون، التي تم تنفيذ وشن هجمات منها على قواتنا”.

وأردف: “كجزء من نشاط مقاتلي مجموعة القتال التابعة للواء 401 في منطقة الزيتون، دمرت القوات بنى تحتية إرهابية عديدة وقضت على حوالي 20 مخرباً على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، وذلك في إطار الاشتباكات وكجزء من التعاون الناجح مع قوات سلاح الجو ومنظومة النيران اللوائية”.

الجيش الإسرائيلي تابع: “في إحدى العمليات التي قامت بها القوات، رصد المقاتلون مخرباً مسلحاً بقاذفة آر بي جي كان يتصرف على مقربة منهم، ورداً على ذلك سعى المقاتلون للاشتباك وقضوا على المخرب من مسافة قصيرة قبل تمكنه من استهدافهم”.

وأضاف: “خلال عمليات تمشيط قام بها مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال في وسط القطاع، عثرت القوات على منصة مفخخة لإطلاق القذائف الصاروخية، والتي كان يُخطط لإطلاق القذائف الصاروخية منها باتجاه أراضي البلاد على الأرجح”.

واستطرد: “في نشاط آخر في المنطقة، مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي قضوا على خلية مخربين مسلحة كجزء من كمين قناصة ناجح نصبوه”.

وختم الجيش الإسرائيلي بيانه: “كما وعثر مقاتلون تابعون لفرقة الكوماندوز في غرب خانيونس على العديد من الوسائل القتالية إلى جانب المستندات والعتاد العسكري التابعة لمنظمة حماس الإرهابية”.

كتائب القسام تشتبك مع قوة إسرائيلية داخل منزل.. وفصيل فلسطيني يصدر بياناً عاجلاً

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *