اخبار عمان

“العسكرية للحالات الطارئة” تؤكد جاهزية قوات السلطان المسلحة للتعامل مع تأثيرات الحالة الجوية

مسقط العُمانية

 أكدت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة جاهزيتها التامة للتعامل مع الحالة الجوية (أخدود الإكرام) التي من المتوقع أن تتأثر بها أجواء سلطنة عُمان.

وقد استعرضت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة خلال اجتماعها اليوم مستجدات الحالة الجوية، حيث ترأس الاجتماع العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة، وبحضور أعضاء اللجنة الذين يمثِّلون رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وأسلحة قوات السلطان المسلحة، والحرس السلطاني العُماني، وقوة السلطان الخاصة، والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، والهيئة الوطنية للمساحة، والخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وقد أكّدت قوات السلطان المسلحة تسخير كافة الإمكانات والمقدرات للتعامل مع هذه الحالة الجوية وتقديم مختلف أوجه الدعم والإسناد للجهات الحكومية والقطاعات الأخرى؛ وذلك في إطار خطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

كما اطلعت اللجنة خلال الاجتماع على كافة الاستعدادات والتدابير التي اتخذت منذ الإعلان عن الحالة الجوية ( أخدود الإكرام )، حيث تم تفعيل اللجان الفرعية العسكرية في المحافظات المتوقع أن تتأثر بالحالة الجوية لتكون على أهبة الاستعداد والجاهزية، كما تم خلال الاجتماع الوقوف على جاهزية كافة التشكيلات والقواعد والوحدات في قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع لتقديم الدعم والإسناد للمواطنين والمقيمين وفقا لمتطلبات الموقف.

وتؤكد اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة استمرار متابعتها لتطورات الحالة الجوية وجاهزيتها التامة وكافة التشكيلات والوحدات المنتشرة ميدانيا بما يتطلب وتطورات الموقف وفقاً لخطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *