اخبار البحرين

إنهاء النزاع العمالي بين النقابة الوطنية لعمال جارمكو وإدارة الشركة

أكد الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين إنه تم في مقر وزارة العمل التوقيع على قرار مجلس تسوية المنازعات الجماعية بشأن التسوية النهائية بين النقابة الوطنية لعمال جارمكو وإدارة الشركة، والتي أنهت النزاع القائم بينهما بشأن مطالبة النقابة بصرف مستحقات متنوعة للأعوام ما بين 2016 2022، وذلك بحضور رئيس الاتحاد يعقوب يوسف محمد، وعدد من المسؤولين بوزارة العمل.

ووافقت إدارة شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم على صرف الزيادات والعلاوات المستحقة للعمال عن الفترة المذكورة.

وقام المدير التنفيذي للشؤون الإدارية بشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم فهد البسام بالتوقيع على الاتفاقية ممثلاً عن إدارة الشركة، بينما وقع رئيس مجلس إدارة النقابة الوطنية لعمال جارمكو عبدالله عبدالرحمن طرفاً ممثلاً للعمال.

وتقدم رئيس النقابة الوطنية لعمال جارمكو عبدالله عبدالرحمن بالشكر إلى الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين على الدعم والمساندة التي لاقتها النقابة طوال فترة التفاوض وأثنى على جهود رئيس الاتحاد في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي لعمال الشركة، كما رفع شكره إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم والإدارة التنفيذية لتفهمها المطالب العمالية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق هذه المطالب على أرض الواقع، كما أعرب عن شكره لجهود وزارة العمل ورعايتها لهذا الاتفاق المهم لعمال الشركة.

وأشاد رئيس النقابة بأعضاء الجمعية العمومية للنقابة الوطنية لعمال شركة جارمكو على صبرهم ودعمهم ومساندتهم لإدارة النقابة الوطنية طوال فترة إدارة هذا النزاع مشيراً إلى أن أعضاء الجمعية العمومية كان لهم الفضل الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى في أن تكون هذا المكاسب العمالية واقعاً ملموسة.

من جهته بارك رئيس الاتحاد الحُر الاتفاقية يعقوب يوسف محمد، حيث ثمّن جهود وزارة العمل في جمع الأطراف حول مائدة الحوار المسؤول، وأشاد بمبادرة إدارة الشركة على الاستجابة لوساطة الاتحاد الحر وتفهم مطالبات العمال وتوفير الميزانية الخاصة بتلك المطالب.

كما أكد على استمرار دعم الاتحاد الحر للنقابة والعمال وفق منهجية التفاوض المثمر الذي يأتي بنتائج ترضي كافة الأطراف، ويعمل على مصلحة الوطن في الأساس والمؤسسة والعاملين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *