اخبار البحرين

إيمان جناحي الأولى في البرمجة الرقمية بمسابقة إنجاز البحرين

حققت الطالبة الموهوبة إيمان علي جناحي من مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات المركز الأول في مسابقة “هاكاثون البرمجة الرقمية” التابعة لمؤسسة إنجاز البحرين، على مستوى المدارس الحكومية والخاصة، للعام الدراسي 2022/2023، بعد تأهلها إلى مرحلة التصفيات النهائية، واجتيازها عدة اختبارات تقييمية لقدراتها في هذا المجال التكنولوجي المهم.

وقد تميزت إيمان الطالبة بالخامس الابتدائي ضمن عدد كبير من الطلبة المولعين بعالم البرمجة، التي من شأنها تنمية مهارات التفكير الإبداعي، وتطوير قدراتهم في إنشاء الألعاب وتصميم الرسوم المتحركة عن طريق دمج مجموعة رموز رقمية.

وأوضحت إيمان أنها شاركت بقصة رقمية من إنتاجها، وتحمل فكرة خيالية جميلة، فهي تتحدث عن صاروخ انطلق من مملكة البحرين إلى الفضاء الرحب، كي يبني مدارس المستقبل ذات الجودة العالية، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وخاصةً الهدف السابع المعني بضمان التعليم الجيد والمنصف للجميع، ليرسو الصاروخ على سطح القمر، وبعد سنين من الاجتهاد والعمل الدؤوب هناك أنشئت مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات.

وعن سر إنجازها قالت: “أنا من ضمن المستفيدين من مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم بوزارة التربية والتعليم، حيث ساهم هذان المشروعان الرائدان في اكتشاف شغفي وتطويره في مجال التكنولوجيا، كما أن مدرستي المستقبل تؤهلنا فعلياً للمستقبل، وتعزز فينا أهداف التنمية المستدامة التي تحث عليها رسالتها السامية”.

من جانبها، أعربت منسقة برنامج إنجاز البحرين بالمدرسة حمدة سعود الرميحي عن سعادتها بما حققته الطالبة من إنجاز، معربةً عن شكرها لمؤسسة إنجاز البحرين التي تنمي قدرات الطلبة وتؤهلهم لسوق العمل، ولوزارة التربية والتعليم التي تشجع مثل هذه المبادرات والمسابقات.

فيما أبدت مديرة المدرسة نعيمة محمد جناحي اعتزازها بالطالبة إيمان التي تمثل شريحة كبيرة من طالبات مدرسة المستقبل اللاتي أثبتن براعتهن ومهارتهن التكنولوجية، وقالت: نعم نحن نتغنى برؤيتنا العظيمة “بالعِلم والقِيم نرتقي نحو القِمم”، ونعتز بمسعانا المدرسي الذي نجتهد فيه بغية إلهام العقول ناحية الإبداع والارتقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *