اخبار البحرين

ابتدائية سار قدمت جهوداً لتطويره.. علي ضيف يتجاوز التحديات ويتفوق في الدراسة ويبدع في الموهبة

ضمن قصص نجاح العام الدراسي المنتهي، تمكن الطالب علي حسين ضيف من تجاوز التحديات التي واجهت دراسته، لكونه من فئة التوحد، ليحصد تفوقاً لافتاً في التعليم، ويبدع في عدة مواهب، وذلك بعد أن قدمت مدرسة سار الابتدائية للبنين جهوداً كبيرة لتطويره.

واليوم بمجرد جلوسك مع هذا الطالب المبدع سيذهلك بكم المعلومات والمهارات التي يمتلكها، فهو حافظ لجميع أعلام دول العالم وحتى المتشابهة منها، ويمتلك معلومات هائلة عن علم الفضاء والكواكب، ومتمكن من الإلقاء والتحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بطلاقة.

كما يمتلك علي مهارات هائلة في الحساب الذهني وحل المسائل الرياضية في أسرع وقت، بالإضافة إلى قدرته الرائعة على الحفظ والإلقاء وامتلاكه لذاكرة بصرية عالية، ويحب أن يعبر عن نفسه بالرسم بشكل جميل.

وقد حصل الطالب على متوسط درجات 96.8 % في نتيجة العام الدراسي الاخير، وهو حاصل على عدد من المراكز المتقدمة في المسابقات الخارجية ومنها المركز الأول في مسابقة أجمل شعر باللغة الإنجليزية والتي نظمتها مدرسة السنابس الابتدائية للبنات.

وقد تم دمجه في الصفوف الاعتيادية، وذلك لما حققه من تطور في الناحية الأكاديمية والسلوكية ومهاراته الاجتماعية، ولاحظت معلماته المهارات والمواهب العديدة التي يمتلكها، فقدمن له الدعم والمساندة لتطويرها وتشجيعه على المشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية، كما عملن على إبراز مواهبه بتسجيل مقاطع فيديو له في مناسبات عديدة، والتنظيم لتنفيذ ورش عمل لزملائه الطلاب عن الدول وعواصمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *