اخبار البحرين

ابتدائية سبأ تُبهر برنامج “المستثمر الذكي” بمشروعها السياحي “رحّال”

أبهرت مدرسة سبأ الابتدائية للبنات لجنة تحكيم برنامج “المستثمر الذكي” في دورته الأخيرة المختتمة مؤخراً بما قدمته من مشروعٍ طلابيٍ حمل عنوان “رحّال” لتعزيز القطاع السياحي في مملكة البحرين، حاصدةً بذلك المركز الثاني بين جميع المدارس الحكومية المشاركة.

وقالت اختصاصية التفوق والموهبة والمشرفة على مشاركة المدرسة فاطمة أحمد العماري

إن المشروع قد تم بتنفيذ 4 طالبات متميزات من الرابع الابتدائي وهن: فاطمة أحمد يوسف، ورتاج أحمد رمضان، وريم جعفر محفوظ، وفاطمة أحمد حسن.

وتدور فكرته حول شركة سياحية تعمل على تعريف السياح والمواطنين والمقيمين على الأماكن السياحية والمواقع الأثرية بالمملكة، عبر تخصيص حافلة بمواصفات مريحة وجاذبة متطورة، وهي مهيأة لذوي الهمم وكبار السن، ويمكن الحجز لها عبر تطبيق رقمي خاص بها، وتسير وفق مسار محدد يغطي المناطق السياحية والمواقع الأثرية، ويشمل إمكانية زيارة السياح للبيوت البحرينية وتناول وجبة الإفطار مع أهاليها، مع توفير خدمات الضيافة خلال الرحلات الطويلة.

وأضافت العماري أنه للتعبير عن الجانب الإبداعي الابتكاري للمشروع فقد تم إعطاء الباص خاصية التحوّل إلى غواصة، حيث يمكن للسياح الغوص تحت الماء لرؤية الثروات البحرية في جزر حوار، مشيرةً إلى أن الطالبات قد خضن 3 مراحل من التصميم والتطوير لفكرة المشروع، وحصلن على التدريب والتشجيع اللازم من قبل إدارة المدرسة، حتى وصلن إلى التصفيات النهائية وتحقيق هذا الإنجاز.

ويأتي ذلك ضمن ثمار جهود وزارة التربية والتعليم في تشجيع الابتكار والإبداع في تنفيذ المشروعات في جميع المدارس الحكومية. ويتم تنفيذ هذا البرنامج السنوي بتنظيم مؤسسة إنجاز البحرين بالتعاون مع بورصة البحرين، بهدف نشر الثقافة المالية في صفوف الطلبة، وتشجيعهم على ابتكار أفكار في عالم ريادة الأعمال وخدمة المجتمع، وتقديم البرامج التوعوية لهم في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *