اخبار البحرين

“ابتسامة” تطلق النسخة العاشرة من حملة التوعية بسرطان الأطفال “أطفالنا كالذهب 10”

أعلنت مبادرة “ابتسامة”؛ التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم؛ عزمها إطلاق النسخة العاشرة من حملتها التوعوية “أطفالنا كالذهب 10″، والهادفة إلى نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال لدى مختلف الشرائح في مملكة البحرين، وذلك تزامناً مع شهر سبتمبر المخصص للتوعية بمرض سرطان الأطفال عالميا.

ويتضمن برنامج حملة “أطفالنا كالذهب 10” مجموعة متكاملة من الأنشطة والفعاليات والبرامج المبتكرة والاستثنائية التي تستمر على مدى شهر كامل وتضمن تفاعلاً واسعاً من الجمهور، بما في ذلك فعاليات في الأماكن العامة والمجمعات التجارية، إضافة إلى التفاعل عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وذلك بما يضمن نجاح الحملة وبما يرتقي إلى مستوى تطلعات المشاركين والشركاء والمجتمع البحريني ككل.

وتقام الحملة هذا العام بشراكة مع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، وبمشاركة واسعة من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، وعدد من الرعاة، إضافة إلى شركة إنتراكت كشريك تسويق.

رئيس الجمعية صباح عبد الرحمن الزياني أكد أن تنظيم حملة “أطفالنا كالذهب10” يأتي في إطار الشراكة والتعاون البناء مع المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة بالمملكة، ويهدف إلى تعزيز الجانب التوعوي لدى الجميع، مشيراً إلى أن تنظيم الحملة للمرة العاشرة يعكس التزام “ابتسامة” الراسخ بنشر الوعي بسرطان الأطفال وحشد الدعم المجتمعي للأطفال المصابين بهذا المرض ودعوة المجتمع المحلي لمساندتهم في محنتهم.

وأضاف الزياني أن المبادرة لعبت على مدار السنوات الماضية دوراً مهماً في تعزيز الوعي الصحي حول خطورة سرطان الأطفال والحد والوقاية منه والحث على كشفه مبكراً، لافتاً إلى أن مبادرات وبرامج “ابتسامة” تقوم على تعزيز روح التكافل الإنساني والاجتماعي والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في إطار المسؤولية المجتمعية للمساعدة في دعم الأبطال مرضى السرطان مادياً ومعنوياً.

وثمّن الزياني الجهود الكبيرة لشركاء الحملة والرعاة من الشركات والمستشفيات ومراكز ووحدات رعاية أطفال السرطان، مشيداً بدعمهم الدائم منذ نشأة الحملة ومساهماتهم الكبيرة في إدخال السعادة إلى قلوب الأطفال التابعين للمبادرة، وإضاءة شمعة الأمل في قلوب عائلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *