اخبار البحرين

اتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين يحيي يوم المسرح العالمي

احتفل اتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين بيوم المسرح العالمي في الصالة الثقافية، تحت رعاية رئيس المجلس الوطني للفنون الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وبالتعاون مع مسرح الصواري، وبحضور الفنانين المسرحيين والمهتمين بالحركة المسرحية في البحرين.

واشتمل الحفل على معرض في بهو الصالة الثقافية، شاركت فيه جميع المسارح الأهلية البحرينية بمجسمات ديكور أعمال مسرحية وإصدارات أدبية وتوقيع إصدارات أدبية جديدة، كما تم تكريم عدد من رواد المسرح البحريني وهم الفنان القدير إبراهيم الغانم، وكلثوم أمين، ومحمد شهاب، ومحمد الصفار، وأحمد الجبن وذلك على إسهاماتهم البارزة في الحركة المسرحية البحرينية.

كما تم تكريم الفنانين المتميزين خلال العام 2022 والذين حققوا إنجازات على المستوى الخليجي والعربي وهم الفنان عبدالله البكري والفنانة لمياء الشويخ والفنان جمال الغيلان والفنانة ريم ونوس.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس مجلس إدارة مسرح الصواري حسين العريبي، احتفاءً بالذكرى السنوية ليوم المسرح العالمي ثم كلمة لرئيس اتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين الفنان عبدالله ملك، أعرب فيها عن تمنياته للمسرح والمسرحيين بمزيد من التطور في الحراك المسرحي في البحرين.

واختتم الحفل بعرض لمسرحية “زائد عن الحاجة” إنتاج مسرح الصواري، من تأليف عبدالفتاح قلعجي وإخراج إبراهيم خلفان حيث أشاد جميع الحضور بالعرض المتميز لفريق العمل.

وأشاد رئيس المجلس الوطني للفنون بدور المسرح الأهلي البحريني الثقافي على المستوى المحلي والخارجي، مبيناً أن تكريم رواد العمل المسرحي ما هو إلا تقدير لجهودهم وجهود العاملين في هذا القطاع بجميع مجالاته.

كما أشاد بالعرض المسرحي المقدم من قبل مسرح الصواري مبدياً تقديره للعاملين على العرض والذي يعكس تطور المستوى الفكري والثقافي والفني للمسرح البحرين بوجه عام، وأن ما يقدمه المسرح البحريني من إنجازات على الصعيد الخارجي وحصد الجوائز ما هو إلا دليل على تقدم الفنانين البحرينيين في التمثيل الخارجي الأمر الذي يستحق الدعم من جميع الجهات الرسمية والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *