اخبار البحرين

اتفاقية بين الخدمات الطبية الملكية وجامعة الخليج العربي لتطوير التعليم الطبي والتدريب

وقعت الخدمات الطبية الملكية وجامعة الخليج العربي اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز الرعاية الصحية بمملكة البحرين والخليج العربي. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الرعاية الصحية من خلال استثمار وتبادل ما يزخر به الجانبان من خبرات وإمكانيات بما من شأنه المساهمة في تطوير المنظومة الصحية وبناء الكوادر الصحية في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي.

وقع الاتفاقية عن الخدمات الطبية الملكية، العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية وعن جامعة الخليج العربي، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس الجامعة.

وبهذه المناسبة؛ أكد العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة أن أهمية هذه الاتفاقية تكمن في تعزيز التعاون لمواكبة المتطلبات المعاصرة والمستقبلية في مجال التعليم الطبي وإعداد الدراسات والبحوث الإكلينيكية، إضافة إلى التدريب والبحث العلمي وتوفر الخدمات المساندة، موضحاً أن الجهود المبذولة من القطاع الصحي هي لتأمين حياة صحية وإعطاء أملًا بمستقبل صحي أفضل.

من جانبه أكد الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أن جامعة الخليج العربي تواصل من خلال هذه الاتفاقية دورها الإقليمي الرائد في رفد المنظومة الصحية بالكفاءات البشرية والإمكانات التدريبية، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تتيح لجامعة الخليج العربي توفير إمكانات تدريب ميداني متطورة لطلبة الطب في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، كما تسخر جامعة الخليج العربي وفق هذه الاتفاقية إمكاناتها العلمية واللوجستية لرفد المنظومة الصحية التي تقدمها الخدمات الطبية الملكية.

وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم الطرفان بتوفير بيئة محفزة لإجراء البحوث العلمية حسب المعايير الدولية للجودة، وتدريب أطباء الخدمات الطبية الملكية حسب احتياجاتهم في مناهج البحوث العلمية، والاستفادة من الموارد التعليمية في جامعة الخليج العربي كقاعات الدراسة، والمختبرات ومراكز الجامعة الطبية المتخصصة، والمكتبات، والتدريب وعقد الورش التدريبية والمؤتمرات العلمية.

كما توفر الخدمات الطبية الملكية وفقاً لهذه الاتفاقية إمكاناتها لرفد التدريب الميداني لطلبة جامعة الخليج العربي في المستشفى العسكري، مستشفى الملك حمد الجامعي، ومركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب، ولأغراض التعليم والتدريب والبحث العلمي على وجه العموم مما يتيح إمكانات واسعة ومتعددة لطلبة جامعة الخليج العربي للحصول على تدريب طبي وفق أعلى المعايير والإمكانات، ويسهم في رفد المنظومة الصحية الخليجية بأعلى الكفاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *