اخبار البحرين

استخدام ChatGPT للتخلص من مخالفات السيارة.. تفاصيل الواقعة الفريدة

العين الاخبارية

تعددت سبل الاستفادة من روبوت الدردشة الذكي الجديد ChatGPT الذي أصبح ملجأ يلوذ به المستخدمون في العديد من المجالات.

وكان أحدث المستفيدين من روبوت الدردشة الذكي، طالبة في المملكة المتحدة، استعانت ب ChatGPT ليكتب لها رسالة احتجاج بأسلوب صحيح، توجهها لمجلس إدارة جامعتها اعتراضا منها على غرامة ركن مخالف لسيارتها ترى أنها لم تكن تستحقها.ما القصة؟

وبحسب ما ذكر موقع “بيزنس إنسايدر”، فإن ” مايلي هولتون” واجهت صعوبة في ركن سيارتها التي كانت من طراز سيتروين في المكان المعتاد الذي تقوم بركنها به في محيط حرم جامعتها، بسبب أشغال صيانة الطريق في محيط إقامتها.

وقالت الطالبة الإنجليزية في حديثها للموقع، إن هذه البقعة التي اعتادت ركن سيارتها بها، كانت من الأماكن المصرح بالركن فيها، لكنها اضطرت للركن في مكان آخر حين فوجئت بأشغال الطريق.

ونتيجة لقيامها بذلك، فُرض على “مايلي” غرامة ركن مخالف، الأمر الذي دفعها للاستعانة بروبوت الدردشة ChatGPT ليصوغ لها خطاب بصيغة رسمية صحيحة، ترسله لمجلس إدارة كليتها وتوجه من خلاله اعتراضها على الغرامة التي فرضت عليها وقيمتها 60 جنيها إسترليني (74.30 دولار).

وفي تصريحاتها لبيزنس إنسايدر، قالت مايلي إنها ارتأت أنه من الصواب الاستعانة بروبوت الدردشة الذكي، لكونه قادرا على ترجمة ما كانت تريد التعبير عنه من أفكار في ديباجة رسمية صحيحة توصل من خلالها ما تريد قوله لمجلس إدارة الجامعة.

كيف ساعد ChatGPT؟

وفي تصريحاتها، أوضحت ” مايلي هولتون “، أن روبوت الدردشة ChatGPT، نجح في صياغة خطاب الاعتراض بصيغة محترفة للغاية.

وقالت إن الخطاب كان متكامل العناصر، وأنها لم تحتج لإضافة أي شيء سوى بعض التفاصيل الشخصية التي تتعلق بها.

وأشارت إلى أن الخطاب كان متكاملا في صياغته النحوية وطريقة بنائه، والأسلوب الرسمي.

وكشفت الطالبة الإنجليزية أيضا، أن هذه لم تكن المرة الأولى التي تستعين خلالها بمساعدة روبوت الدردشة الذكي ChatGPT في القيام بمهمة صياغة محتوى كتابي.

حيث سبق لها أن استعانت بروبوت الدردشة الذكي، ليقوم بتلخيص قراءات لكتب تستعين بها في دراستها الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *