اخبار البحرين

استطلاع عالمي: ثلثي سكان الأرض يفضلون الطاقة الشمسية

كشف استطلاع عالمي أن أكثر من ثلثي سكان العالم يفضلون الطاقة الشمسية، أي أكثر من خمسة أمثال عدد من يفضلون الوقود الأحفوري.

و اعتمد المسح العالمي الذي بادرت به شركة جلوكاليتيز للأبحاث بالتعاون مع منظمتين مدافعتين عن البيئة هما (جلوبال سيتزن) ومبادرة معاهدة عدم انتشار الوقود الأحفوري على مقابلات مع أكثر من 21 ألف شخص في 21 دولة ما بين يناير و يونيو.

و شمل الاستطلاع أستراليا والبرازيل والصين والهند وإيطاليا والمكسيك وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا والولايات المتحدة إذ وجد المسح أن 68 بالمئة من المشاركين يفضلون الطاقة الشمسية يليها طاقة الرياح بنسبة 54 بالمئة ثم الطاقة الكهرومائية بنسبة 35 بالمئة، و جاءت رابعا الطاقة النووية بنسبة 24 بالمئة بينما قال 14 بالمئة فحسب من المشاركين إنهم يفضلون الوقود الأحفوري.

وتعزز تلك النتائج استطلاعات رأي أخرى تظهر دعما قويا لمصادر الطاقة المتجددة في أوروبا والولايات المتحدة، ووجدت أحدث الاستطلاعات للبارومتر الأوروبي التابع للاتحاد الأوروبي في الفترة من مايو إلى يونيو أن 85 بالمئة من الأوروبيين يؤيدون “الاستثمار على نطاق واسع” في الطاقات المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *