اخبار البحرين

استمرار الورش وندوات مهرجان البحرين السينمائي في يومه الرابع

تستمر الورش التدريبية والندوات النقاشية المصاحبة لمهرجان البحرين السينمائي بدورته الثالثة، الذي انطلق الأربعاء الماضي تحت رعاية الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام تحت شعار “الاحتفاء بفن صناعة الأفلام” في مجمع السيف.

وقدم مساء أمس، كل من المخرج الإماراتي نواف الجناحي ورشة بعنوان “لماذا نحتاج إلى أفلام قصيرة”، وقدمت المحامية فاتن حداد ورشة عمل بعنوان “حماية حقوقك في صناعة السينما” بالإضافة إلى ذلك قدم مدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا ندوة بعنوان “السينما الشعرية.

وسلط المخرج نواف جناحي الضوء على قيمة الأفلام القصيرة، وفوائدها للسينمائيين وللمشاهدين، وأهمية عرضها باستمرار في المجتمعات المختلفة محلياً، إقليمياً، ودولياً، كما استعرض على الحضور سينما الصندوق الأسود وسينيوليو وما حققتاه في هذا المجال.

كما تناولت المحامية البحرينية فاتن الحداد خلال ورشة “حماية حقوقك في صناعة السينما” عن الإجراءات الأولية التي تجرى قبل عرضها على المخرج وشركات الإنتاج وتوقيع العقود، وتطرقت أيضاً إلى القانون المؤلف والمدني والجنائي لتجيب عن تساؤلات العاملين في قطاع صناعة الأفلام، مستعرضة بعض القضايا التي قد يواجهها صناع أفلام السينما.

وتحدث مدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا، حول مصطلح السينما الشعرية وتعريفه، وحول أبرز اللقطات الشعرية في السينما، إضافة للنقاش حول مواضيع مختلفة في السينما السعودية وصناعتها وتقدمها.

وأكد الملا خلال الندوة أن السينما الشعرية هي بالأصل سينما وليس لها أي علاقة بالأدب والشعر، كما أنها تختلف عن سينما الشعر وهو موضوع آخر يهتم بمواضيع الشعر تحديداً.

وسيقدم مرتضى الحمود اليوم، ندوة بعنوان “أساسيات المحترفين مثلث التعريض لا قانون له”، حيث ستكون آخر ندوة في مهرجان البحرين السينمائي 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *