اخبار البحرين

اعتماد نتائج خريجي الفوج الأول من طلبة كلية عبدالله بن خالد

استعرض مجلس أمناء كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية، المقترح المقدم من رئيس المجلس بتأسيس برنامج تمهيدي للطلبة الملتحقين بالكلية، مع تطبيق نظام الإعفاء من البرنامج أو من بعض مقرراته طبقاً لأداء الطلبة المستجدين، حيث تم تكليف اللجنة الأكاديمية المنبثقة عن المجلس بإعداد التقارير اللازمة حول ذلك وعرضها على المجلس في اجتماعه القادم.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الأمناء الدوري، برئاسة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الكلية الدكتور محمد بن مبارك، وبحضور الدكتور عبداللطيف آل محمود، والدكتور سلمان الستري، وبقية أعضاء المجلس.

ورفع المجلس الشكر إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص كلية شرعية تعنى بمختلف العلوم الإسلامية الحديثة، وتحمل اسم المغفور به بإذن الله تعالى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رحمه الله، لما لذلك من أثر كبير في إعداد وتخريج الكفاءات العلمية في العلوم الشرعية.

وناقش المجلس، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث اعتمد نتائج خريجي الفوج الأول من طلبة الكلية، مستعرضاً استعدادات إقامة حفل التخرج لهذا الفوج.

كما اطلع المجلس على مستجدات الأعمال الإنشائية الخاصة بالمقر الجديد للكلية، حيث قدم المجلس الشكر إلى وزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال، على الجهد الذي بذل خلال الفترة الأخيرة لإتمام العمل في المقر الجديد للكلية، والذي يتسم بطراز معماري عربي وإسلامي مميز.

واعتمد المجلس مقترح لائحة الرسوم الجديدة للكلية، وكلف أمانة السر بالتنسيق في شأنها مع التعليم العالي لاتخاذ ما يلزم في شأنها طبقاً للإجراءات واللوائح المعتمدة في هذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *