اخبار البحرين

افتتاح “سيف تاون” بمنطقة السيف في سبتمبر 2025

بتكلفة 3.8 مليون دينار ويتضمن مطاعم ومماشي


سيد حسين القصاب


أعلن رئيس إدارة الأملاك والأسواق في الأمانة العامة طه زين الدين بدء المرحلة الأولى من إنشاء مشروع Seef Downtown، موضحاً أن المشروع خدماتي تجاري ويتضمن مطاعم ومماشي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 10,972 متر مربع موزعة على 3 عقارات، وبتكلفة تبلغ 3.8 مليون دينار، قبل أن يكشف أن افتتاحه سيكون في سبتمبر عام 2025.

وجاء ذلك خلال عرض تقديمي قدمه زين الدين في جلسة مجلس أمانة العاصمة، حيث قال إن “المشروع خدماتي تجاري متنوع يجمع العائلة والأفراد، ويتضمن وحدات طابقية وتجزئة ومطاعم وساحة ومواقف مفتوحة، كما يتضمن المشروع مماشي ومواقف للسيارات”.

وأضاف أن “الوزارة تجني بدل انتفاع حوالي 1.47 مليون دينار، وذلك لفرض مبلغ ثابت قدرة 665 ألف دينار، إضافة إلى 10% من أرباح المستثمر، ولمدة 25 سنة شاملة لفترة السماح 36 شهراً”.

وأضاف زين الدين أن “المشروع انتهى من مرحلة إعداد المزايدة ومراجعة مجلس المناقصات والمزايدات، إضافة إلى التقديم والترسية والتوقيع”، مشيراً إلى أن “المشروع حالياً في طور الترخيص والتنفيذ، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه وافتتاحه رسمياً في سبتمبر 2025”.

من جهته، قال مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي إن “الصفقة عادلة بين المستثمر والوزارة، وذلك نظراً لأعمال التشغيل والتكاليف المالية التي ستقع على عاتق المستثمر خلال الـ 25 سنة القادمة”.

بدورها، شددت عضو مجلس أمانة العاصمة هدى سلطان على “أهمية توفير مواقف كافية للسيارات، وأن يحتوي المشروع بمرحلته الثانية على مواقف أكثر من ما هي موجودة في المرحلة الأولى، حيث إن العرض التقديمي بين أن عدد مواقف السيارات في المرحلة الأولى من المشروع يبلغ 93 موقفاً”، مؤكدة “ضرورة زيادة المواقف تجنباً للازدحامات المرورية وتسهيلاً على مرتادي المحلات التجارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *