اخبار البحرين

افتتاح معرض “حكايات الموضة الإيطالية” في عمارة بن مطر

بتعاون بين السفارة الإيطالية ومركز الشيخ إبراهيم، وبدعم من طيران الخليج

تم افتتاح معرض “حكايات الموضة الإيطالية” بتعاون ما بين السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث وبدعم من طيران الخليج، يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 في عمارة بن مطر المتفرعة عن المركز، ويستقبل زواره طيلة يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر الجاري.

معرض “حكايات الموضة الإيطالية” وهو من تصميم ستيفانو دومينيلا، أحد أكثر الخبراء تأثيرا ومن أهم المختصين في صناعة الأزياء على المستوى الدولي والرئيس الفخري لدار أزياء جاتينوني، ويُعد حدثاً للاحتفال بتميز الأزياء الإيطالية، وذلك بفضل ألوانها وجودة الأقمشة وإبداع التصميم واستدامة عمليات الإنتاج، وتميز ما نسمّيه “صنع في إيطاليا” في جميع أنحاء العالم.

وخلال الافتتاح، شكرت سعادة السفيرة الإيطالية لدى مملكة البحرين السيدة باولا أمادي: “معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مؤسس ورئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث لاستقبال هذا المعرض في عمارة بن مطر الرائعة”، مشيدةً بالتعاون المميز مع المركز الذي طالما استضاف الفعاليات الثقافية الإيطالية، والذي يعد ومصدرًا للإلهام المستمر.

كما شكرت سعادة السفيرة أمادي دار أزياء جاتينوني ورئيسها الفخري السيد ستيفانو دومينيلا على تقديم معرض “حكايات الموضة الإيطالية” في مملكة البحرين إذ أنه ولأوّل مرّة تأتي: “العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة جاتينوني، التي تركت بصمة لا تمحى في تاريخ الأزياء العالمية، إلى مملكة البحرين”، مضيفةً أنّ “الموضة الإيطالية ليست فقط واحدة من قطاعات الإنتاج الرئيسية، ولكنها شكل حقيقي من أشكال الفنون الجميلة والحساسة، المعترف بها في جميع أنحاء العالم لأناقتها، وما فيها من إبداع وابتكار”.

كما شكرت سعادة السفيرة شركة طيران الخليج، التي تقوم مؤخرًا بزيادة رحلاتها المباشرة من وإلى إيطاليا لدعمها في جعل هذا الحدث الجميل ممكنًا.

وأشارت سعادتها إلى أن المشاركة الاستثنائية من الجمهور الحاضر يؤكد شغف البحرينيين الحقيقي بشعار “صنع في إيطاليا”، للأزياء الإيطالية وتراثها من الإبداع والمهارات والابتكار.

وبهذه المناسبة شكرت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين ممثلة بسعادة السفيرة السيدة باولا أمادي التي طالما حرصت على الترويج لجمال ما صُنع في إيطاليا في مواقع تابعة لمركز الشيخ إبراهيم، كما عبّرت معاليها عن سعادتها بحضور مجموعة دار جاتينوني التي تركت بصمتها في تاريخ الموضة العالمية، وتمنّت لجمهور المركز الاستمتاع بهذا المعرض الفريد الذي يعكس جمال الموضة الإيطالية وأناقتها.

“حكايات الموضة الإيطالية” يقدّم الملابس والمواد التي لم يتم عرضها من قبل، وهي رحلة حرفية إبداعية، سواء للجمهور المحترف أو للزائر العادي للمعرض.

ينقسم المعرض إلى إبداعات من الأرشيف التاريخي المهم لستيفانو دومينيلا وستيفانو جاتينوني، والإبداعات المعاصرة المصنوعة من العمليات التي كتبت أهم صفحات تاريخ الموضة العالمية والتي لا تزال تُصنع حتى اليوم بإتقان بلا منازع، بفضل التقنيات الجديدة.

يعكس المعرض أهمية الموضة الإيطالية بما تحمل من تطريز وأقمشة مرسومة يدويا والعديد من التقنيات الأخرى.

من بين الإبداعات المعروضة من الأرشيف التاريخي لدار جاتينوني، مجموعة من الفساتين الأصلية التي ارتدتها مغنيات هوليوود مثل لانا تيرنر وكيم نوفاك وأودري هيبورن، كإمبراطوة في فيلم “الحرب والسلام” وأنيتا إيكبيرج بطلة الفيلم الشهير “الحياة السعيدة”، من إخراج فيديريكو فيليني عام 1960

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *