اخبار البحرين

افتتاح مهرجان الأفلام الكورية بنسخته الحادية عشر

افتتح مساء اليوم سعادة سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين، كو هيونسانغ، ، مهرجان الأفلام الكوري الحادية عشر “2023 Korea Cinema Nights” وسط حضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع الدبلوماسي ورجال الأعمال وأصدقاء السفارة ورواد السينما ، في سينما مجمع السيف.

واحتفى المهرجان السينمائي السنوي، والذي يأتي تحت تنظيم سفارة جمهورية كوريا في المملكة، وبالتنسيق مع شركة سينما البحرين، بعشاق الأفلام والثقافة الكورية من خلال الدخول المجاني للفيلم المعروض، مع تقديم تخفيضات على أسعار الوجبات الخفيفة وسحب يانصيب على هدايا عينية متنوعة.

وأعرب السفير بهذه المناسبة عن سعادته باستقبال الرواد من مملكة البحرين، وبتقديم الحدث السنوي قائلا “هذه هي النسخة الحادية عشر، وأعتقد أنه أصبح تقليدنا، وقد تم اختيار أفلام هذا العام بعناية لتلبي التوقعات، كما يسعدني أن أرى أن مهرجان الفيلم الكوري يتحول إلى علامة فارقة في أنشطة السفارة الكورية في المملكة”.

ونوه عن دور السينما والدراما الكورية كوسيلة ممتازة لتقديم الثقافة الكورية للعالم بشكل عام والجمهور البحريني بشكل خاص، مشيرا إلى أن الاحترام العميق للأسرة والمجتمع، وروح الدعابة التي يصورها الترفيه الكوري من أفلام ودراما من أهم الجوانب الثقافية التي تجذب الجماهير.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين ” بنا” أن الدراما والأفلام الكورية حققت شعبية كبيرة في منطقة الخليج، حيث عكست الأفلام والدراما الكورية عادات وتقاليد وقيم الثقافة الكورية، بالإضافة إلى المواضيع الاجتماعية والتاريخية والثقافية المعاصرة، حيث ساهمت الأفلام بعرض الحياة اليومية والتقاليد الاجتماعية والأزياء والموسيقى والطعام وغيرها من الجوانب الثقافية الكورية، من خلال قصصها المؤثرة والملهمة.

وأضاف أن الأفلام الكورية حتى الآن لم تتمكن بعد من مواكبة إنتاجات هوليوود وبوليوود في دور العرض، إلا أن منصات الإلكترونية مثل نتفليكس وOSN قد دفعت بأفلام والمسلسلات الكورية للظهور بشكل أكبر،

هذا وتم افتتاح المهرجان بفيلم ” life is Beautiful” ومن المقرر أن يعرض يوم غد فيلم “Wonderful Nightmare” ، وفيلم الإثارة والتشويق “Confidential Assignment 2: International”.في آخر يوم من المهرجان يوم الجمعة.

ويقام المهرجان المفتوح للجمهور في صالة العرض رقم 13 بمجمع سينما (السيف 1) في مجمع السيف الساعة السابعة مساء على مدى ثلاثة أيام متتالية (13 نوفمبر) يتم توزيع تذاكر العرض المجاني ذي المقاعد المحدودة على مبدأ الأولوية في الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *