اخبار البحرين

افتتاح وحدة الأشعة المتقدمة بمستشفى العوالي

في إطار خطة تطوير وتحديث المنشأة

افتتحت وحدة الأشعة المتطورة الجديد بمستشفى العوالي التابع لبابكو إنرجيز مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين وذبك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة مستشفى العوالي الطبي وأعضاء الإدارة التنفيذية وكبار مسؤولي بابكو إنرجيز والشركات التابعة لها.

ويأتي افتتاح وحدة الأشعة الجديدة ضمن استراتيجية تحديث مستشفى العوالي، والذي يُعد واحداً من أعرق المستشفيات والمراكز الطبية في مملكة البحرين وفي منطقة الخليج العربي، إذ يقدم خدماته الطبية والعلاجية للعاملين بمجموعة بابكو إنرجيز والشركات التابعة لها، بهدف الوصول لأعلى مستوى من الخدمات الطبية التي تلبي المتطلبات التشخيصية الدقيقة لدى المرضى.

واستعرض الدكتور طارق حميد رئيس مستشفى العوالي ورئيس الأطباء أبرز ما تتميز به وحدة الاشعة الجديدة

والتي تقدم خدمات تشخيصية ذات مستوى عالي باستخدام الأنظمة التكنولوجية والأجهزة الحديثة والمتطورة ذات المواصفات القياسية الدولية، منها جهاز التصوير الاشعاعي وجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) الأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، كما استمع جمع الحضور إلى شرح مفصل حول تقنية الجهاز ذو القدرة الفائقة والوضوح الرقمي والسرعة في الأداء واستيعاب المواصفات الخاصة لبعض المرضى من ناحية الوزن أو محيط الجسم، مما يساعد الأطباء على الثقة في التشخيص.

بدوره ثمن الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير إحدى الشركات التابعة لبابكو إنرجيز مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين جهود كافة العاملين من الطاقمين الطبي والإداري بمستشفى العوالي وحرصهم على تقديم الخدمات الطبية المتطورة والتي تخدم المجتمع البحريني وترفد القطاع الطبي، مبدياً رضاه واستحسانه لما تحقق من تطور وتقدم كبير على مستوى الخدمات في كافة الوحدات والإدارات والأقسام في مستشفى العوالي.

وكان الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير، قد افتتح التوسعة الجديدة لمستشفى العوالي وذلك خلال شهر فبراير من العام الماضي، وقد ضمت التوسعة العديد من الوحدات العلاجية الجديدة من بينها وحدة العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) الذي تديره أول اختصاصية بحرينية في هذا النوع الفريد من العلاج الذي يخدم المرضى الذين يعانون من إصابات الغطس والتسمم بأول أكسيد الكربون ومرضى السرطان. واشتملت التوسعة الأخيرة كذلك على وحدة جديدة للعلاج الطبيعي مجهزة بمعدات حديثة للعلاج الطبيعي بما في ذلك العلاج المائي المزود بأحدث التقنيات حيث تضم هذه الوحدة 4 عيادات تقدم خدمات التشخيص وإعادة التأهيل والوقاية.

يذكر أن مستشفى العوالي يضم عدد من العيادات المتخصصة، إضافة إلى الخدمات التشخيصية التي يقدمها القسم الحالي للأشعة والتي تشمل: الأشعة، وتصوير الماموجرام (Mammogram)، والموجات فوق الصوتية (Ultrasound)، وقياس كثافة العظام (Bone Mineral Densitometry). وكان المستشفى قد حصل في العام 2021 على شهادة الاعتماد الماسي في الخدمات الصحية، وهو يمثل أعلى تصنيف لشهادة الاعتماد التي تمنحها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *