اخبار البحرين

الأرصاد الجوية: البحرين تتأثر بعدم استقرار الطقس.. وأمطار يومي الخميس والجمعة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات تأثر مملكة البحرين بحالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة نتيجة امتداد تأثير منخفض جوي باتجاه جنوب الخليج العربي لتصبح الأجواء غائمة بدءاً من مساء يوم الأربعاء 12 أبريل على أن تكون الفرص مهيأة لتساقط أمطار متفرقة يومي الخميس والجمعة 13 و14 أبريل.

وأهابت إدارة الأرصاد الجوية بتوخي الحيطة والحذر ومتابعة تحديثات النشرات الجوية عبر القنوات الرسمية.

وبحسب تقرير صادر عن الإدارة تشير تحليلات خرائط الطقس إلى تأثر شبه الجزيرة العربية والخليج العربي بحالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة، إذ من المتوقع مرور منخفض جوي عميق يبدأ تأثيره على شمال ووسط شبه الجزيرة مع سحب ركامية ماطرة قد تتخللها خلايا رعدية في بعض المناطق.

وأوضح التقرير أن مملكة البحرين شهدت أجواء مستقرة خلال الأيام القليلة الماضية مع رياح خفيفة ومتقلبة الاتجاه ودرجات حرارة حول المعدل الشهري.

وذكر التقرير أنه من المتوقع أن تسود رياح جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من معتدلة إلى نشطة وتصل إلى قوية السرعة خلال يومي الأربعاء والخميس 12 و13 أبريل 2023 على أن تتحول الرياح إلى شمالية غربية نشطة في وقت لاحق من يوم الخميس وتزداد سرعتها لتصل إلى قوية السرعة خلال اليومين التاليين يصاحبها انخفاض نسبي في درجات الحرارة خاصة خلال فترة الليل والصباح الباكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *