اخبار تركيا

أردوغان مغرّداً بالعربية: سنعزز علاقاتنا مع الخليج الذي تربطنا به علاقات تاريخية وأخوية متجذرة

اخبار تركيا

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تغريدة باللغة العربية، أكد فيها على اعتزامهم تعزيز علاقات بلاده من دول الخليج.

وقال أردوغان في تغريدته عبر حسابه الشخصي على تويتر: نحن في طريقنا إلى مدينة جدة المحطة الأولى لزياراتنا إلى المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وجمهورية شمال قبرص التركية.

وأضاف: أتمنى أن تصب هذه الزيارات التي نجريها في فترة حرجة، في مصلحة علاقاتنا الثنائية واستقرارنا الإقليمي.

نحن في طريقنا إلى مدينة جدة المحطة الأولى لزياراتنا إلى المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وجمهورية شمال قبرص التركية.

أتمنى أن تصب هذه الزيارات التي نجريها في فترة حرجة، في مصلحة علاقاتنا الثنائية واستقرارنا الإقليمي.

نحن نواصل جهودنا بما يتماشى مع هدفنا…

— رجب طيب أردوغان (@rterdogan_ar) July 17, 2023

وأكد أنهم يواصلون الجهود “بما يتماشى مع هدفنا المتمثل في إنشاء حزام سلام واستقرار وازدهار حول تركيا. كما نرغب في نشر الأسس المتينة التي تستند عليها علاقاتنا مع دول الخليج، على نطاق واسع من التعاون معها.”

أردوغان أشار إلى ارتفاع “حجم التبادل التجاري الثنائي مع دول الخليج في العقدين الأخيرين من 1.6 مليار دولار إلى نحو 22 مليار دولار.”

وأردف: من خلال منتديات العمل التي سنعقدها أثناء زياراتنا، سنبحث عن طرق لزيادة هذا الرقم أكثر من ذلك بكثير. وخلال الزيارة سنعمل على توطيد العلاقات الثنائية إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة.

وأفاد بأنه وعقب اختتام زيارته إلى أبو ظبي، سيتوجه إلى مدينة لفكوشا للمشاركة في احتفالات يوم السلام والحرية 20 يوليو/ تموز التي تقام بمناسبة الذكرى 49 لعملية السلام في قبرص.

وحول تفاصيل زيارته إلى لفكوشا، قال أردوغان: سنبحث الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز العلاقات بين تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية، كما سأشارك في افتتاح المبنى الجديد ومدرج الطائرات في مطار أرجان.

واختتم بالقول: بمشيئة الله تعالى، سنعزز علاقاتنا مع دول الخليج التي تربطنا معها علاقات تاريخية وأخوية ومتجذرة والتي حققنا معها تقدما ملموسا في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *