اخبار البحرين

“الأشغال”: إنجاز 54% من أعمال إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 711 في منطقة توبلي

ذكرت وزارة الأشغال بأنها تعمل على تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 711 في منطقة توبلي، حيث بلغت نسبه الإنجاز فيه 54% والذي يهدف إلى توفير الخدمة الحيوية إلى 164 عقار.

ويأتي المشروع ضمن برنامج الوزارة للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وأوضحت الوزارة أنها تسعى إلى توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي، وذلك ضمن استراتيجية الحكومة في توفير بيئة صحية وسليمة وآمنة ومواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء حالياً من تمديد 1543 متر من الخطوط الرئيسية وتمديد 60 متر من الخطوط الفرعية، إضافة إلى بناء 76 غرفة تفتيش.

ويشمل المشروع بناء خطوط رئيسية للصرف الصحي بطول 1,8 كم، وخطوط فرعية كذلك بطول كيلو متر واحد، وإنشاء 262 غرفة تفتيش، الى جانب أعمال رصف الطرق بعد الانتهاء من انشاء الشبكة.

وتهدف مشاريع الصرف الصحي إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة “شركة الكوهجي للخدمات الفنية” وبتكلفة اجمالية تبلغ 429,996 دينار بحريني (أربعمائة وتسعة وعشرون ألفا وتسعمائة وستة وتسعون دينار اً بحرينياً).

وتدعوا وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة للتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *