اخبار البحرين

الأشغال: الانتهاء من أعمال الأساسات في مشروع إنشاء مبنى إضافي بمدرسة أسماء ذات النطاقين

صرحت المهندسة دانه محمد مظفر مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال بأنها قد انتهت من أعمال الأساسات في مشروع إنشاء مبنى إضافي بمدرسة أسماء ذات النطاقين الإبتدائية للبنات، موضحة بأنها تعمل حالياً على تنفيذ الهيكل الخرساني والأعمال الكهروميكانيكية للمبنى.

وبينت أن المشروع يأتي في إطار خطة الحكومة لتوفير المقاعد الدراسية لجميع الطلبة وتقريب الخدمات التعليمية من مناطق سكنهم، وإمكانية التوسُّع في المدارس الحالية في مختلف مناطق مملكة البحرين حسب برنامج وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت المهندسة مظفر بأن المشروع يتضمن إنشاء مبنى أكاديمي من ثلاث طوابق متكاملة من جميع النواحي، مشيرة إلى أن هذا المبنى يحتوي على 20 فصلاً دراسياً، فصل لذوي الاحتياجات الخاصة، غرفة حاسوب، غرفة فنون، عيادة مدرسية، غرف للمدرسين والخدمات المصاحبة، وستبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمدرسة بعد اكتمال إنشاء المبنى الإضافي 1680 مستخدم أي بزيادة قدرها 13%.

وذكرت مدير إدارة مشاريع البناء بأنه قد تم الأخذ بعين الاعتبار أثناء تصميم المبنى الإضافي جميع متطلبات المباني الخضراء التي تعزز من الاستدامة وتدعم سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. إلى جانب توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطالبات والموظفات من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل، حيث سيتم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقل مستخدمي المبنى عبر الطوابق، وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *