اخبار البحرين

“الأشغال”: الانتهاء من أعمال الأساسات في مشروع إنشاء مبنى أكاديمي بمدرسة البسيتين الابتدائية للبنين

صرحت وزارة الأشغال بأنها قد انتهت من تنفيذ أعمال الأساسات لمبنى أكاديمي بمدرسة البسيتين الابتدائية للبنين، ويتم حالياً العمل على تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني والأعمال الكهروميكانيكية.

وأضافت الوزارة بأنه سيتم إنشاء المبنى الأكاديمي الإضافي على مساحة بناء تبلغ 11,845.6 متر مربع يستوعب 540 طالباً، ويتكون من ثلاث طوابق ويشتمل على 18 فصل دراسي يخصص أحدها لذوي الاحتياجات الخاصة، مختبر تقانة، معمل التربية الأسرية، مختبر حاسوب، غرف للمعلمين، والخدمات المصاحبة، بالإضافة إلى تحديث ساحات اللعب الخارجية وتوفير ملاعب رياضية. كما وتتوافر في الصفوف الدراسية جميع الوسائل التعليمية الحديثة.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار أثناء تصميم المبنى الإضافي متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء حيث يتم تطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية إلى جانب توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطلبة والموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيتم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *