اخبار البحرين

الأشغال: بدء أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير شارع الشباب البحريني بالمنطقة التعليمية

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال بأن الوزارة بدأت بأعمال مشروع تطوير شارع الشباب البحريني بالمنطقة التعليمية في مدينة عيسى المرحلة الثانية، والذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بطول حوالي 800م طولي ورفع مستوى السلامة المرورية لقاصدي المنطقة والتي تضم عدد من المؤسسات التعليمية.

وأضاف بأن أعمال المشروع تشتمل على إعادة إنشاء الشارع وتحويله إلى طريق مزدوج ذو مسارين في كل اتجاه، كما تتضمن أعمال الشارع على استحداث إشارة ضوئية بين الشارع وطريق 4111 وإنشاء الأرصفة على جانبي الشارع باستخدام الطابوق الأرضي.

وتابع مدير إدارة مشاريع الصيانة الطرق: كما تشتمل أعمال المشروع على إنشاء البنية التحتية على الشارع وأعمال الإنارة وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء مواقف للسيارات في الأماكن المتاحة ووضع عدد من القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الفنية الأخرى وتوفير العلامات المرورية والإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الشارع.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاهيكون بتكلفة تقديرية بلغت 725,702 (سبعمائة وخمسة وعشرون ألفاً وسبعمائة وأثنان دينار).

يذكر أن الوزارة انتهت مؤخراً من أعمال مشروع إنشاء مسار المتباطئ (توسعة المدخل الشرقي للمنطقة التعليمية) على شارع ميثاق البحرين الوطني إلى طريق 4013 في مدينة عيسى، والذي يندرج ضمن المرحلة التحسينية الرابعة لتخفيف الازدحامات المرورية عند بعض التقاطعات على شبكة الطرق، والذي ساهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمسار الواحد 850 مركبة في الساعة في حين سترتفع الطاقة الاستيعابية للمسار لتصل إلى 1700 مركبة في الساعة (أي بزيادة بنسبة 50%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *