اخبار البحرين

«الأشغال»: بدء أعمال تطوير عدد من الطرق بمجمع 740 في عالي

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانه الطرق بوزارة الأشغال بأنها بدأت أعمال مشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 740 في منطقة عالي (المحافظة الشمالية)، والذي يهدف إلى تحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة تنقل المواطنين والمقيمين وتقليل تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وأشار أن المشروع يأتي ضمن برنامج الحكومة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، من خلال تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة لضمان انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطريق.

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانه الطرق بأن المشروع يشتمل على إنشاء طرق جديدة وتطوير الطرق الحالية مع التسوية الترابية ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت، كما يتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، حماية وتحويل الخدمات الأرضية، إنشاء ممرات للمشاة، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جديدة، وتوفير متطلبات السلامة المرورية من خلال تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة انترلوك بتكلفة إجمالية بلغت 551,200 دينار (خمسمائة وواحد وخمسون الفاً ومائتا دينار).

ودعت وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة إلى التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظًا على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *