اخبار البحرين

“الأشغال”: بدء أعمال مشروع تطوير شارعي 27 و 79 في منطقة سار

صرح الشيخ المهندس مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال بأن الوزارة بدأت بأعمال مشروع تطوير شارعي 27 و79 اللذان يخدمان المجمعات 523527525575577 في منطقة سار بالمحافظة الشمالية.

ويهدف المشروع إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية في كلا الاتجاهين وتعزيز السلامة المرورية.

وأضاف أن المشروع يتضمن توسعة شارع 27 والممتد من شارع الشيخ عيسى بن سلمان جنوباً الى شارع 23 شمالاً وتحويله من مسار واحد إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه وبطول 1.8 كيلو متر، تفصل بينهما جزيرة وسطية في مسافات محددة وحواجز خرسانية مع إنشاء 7 تقاطعات بإشارات مرورية لتنظيم الحركة المرورية عند التقاطعات.

ويتضمن أيضاً توسعة شارع 79 من مسار واحد الى مسارين في كل اتجاه ويبدأ التطوير عند تقاطعه مع شارع 27 شرقاً وبطول 1.2 كيلو متر غرباً. كما يشتمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في المشروع بأكمله في شارع 79 وطريق 7736، كما سيتم تركيب شبكة إنارة جديدة للمشروع وذلك بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء.

كما سيتم إنشاء القنوات الأرضية لنقل الخدمات وتفادي قطع الأسفلت مستقبلاً وتوفير متطلبات السلامة المرورية على الشوارع مثل تركيب إشارات وعلامات مرورية تنظيمية وإرشادية لسلامة مستخدمي الطرق، بالإضافة إلى أعمال التجميل والتشجير في الطرق.

وذكر وكيل الوزارة أن المشروع يعد أحد المشاريع الهامة المدرجة من ضمن برامج تطوير شبكة الطرق في ظل التسارع العمراني في المنطقة، وارتفاع حجم الحركة المرورية مع زيادة الكثافة السكانية وبروز عدد من المجمعات التجارية، حيث سيسهم المشروع في تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والمقيمين.

الجدير بالذكر أن المشروع قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة المملكة للأسفلت ذ.م.م، وذلك بتكلفة تقديرية 4,975,096.880 (أربعة ملايين وتسعمائة وخمسة وسبعون ألفاً وستة وتسعون دينار بحريني).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *