اخبار البحرين

الأشغال تبدأ أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنشاء 4 مباني لتوسعة محطة توبلي

كشفت المهندسة مريم عبد الله أمين الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال عن بدء أعمال المرحلة الثانية من مشروع تشييد عدد من المباني ضمن المرحلة الرابعة لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى توفير جميع المرافق والخدمات المساندة اللازمة لتشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بشكل متكامل بغرض تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية.

وأوضحت المهندسة مريم أمين بأن أعمال المرحلة الثانية من المشروع تتضمن إنشاء مبنى الورش والصيانة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 2970 متر مربع، بالإضافة إلى الأعمال الخارجية اللازمة.

وأشارت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بأنه قد تم تصميم المشروع من قبل إدارة مشاريع البناء بالوزارة والتي تقوم حالياً بالإشراف على تنفيذه.

وقد تم إعداد التصاميم بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة للبناء وبمواصفات تتميز بالحداثة وتلبي احتياجات مستخدميه، مع الأخذ بعين الاعتبار توفير متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء، وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

كما أكدت بأن الوزارة تؤمن بأهمية توفير البيئة المناسبة للعمل، الأمر الذي يخلق لدى الموظف الاستقرار المهني والنفسي ويهيئ له كافة الظروف التي تعزز لديه الدافعية للإنجاز لأداء المهام والعمليات الإدارية.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على تحالف المقاولين البحريني السعودي المؤلف من كلاً من شركة Dadabhai Construction وشركة G R Projects Co، حيث يتم تمويل المشروع بدعم من قبل الصندوق السعودي للتنمية ضمن برنامج التنمية الخليجي، بتكلفة إجمالية تبلغ 682,848/ دينار بحريني تغطي تكاليف الإنشاء والتجهيزات.

يذكر بأن الوزارة قد انتهت مؤخراً من أعمال المرحلة الأولى من المشروع الذي يتضمن إنشاء مبنى إدارة محطة المعالجة ومبنى المختبر إضافة إلى الأعمال الخارجية والمرافق الملحقة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 5000 متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *